حديث:( إذا وضع الطعام وأقيمت الصلاة ) هل المراد بالإقامة هو الأذان.؟ حفظ
السائل : ذكرنا هنا إذا وضع الطعام وأقيمت الصلاة لقائل أن يقول نحمل الإقامة على الأذان لأن الإقامة لم تكن ترفع بصوت يسمعه من هو خارج المسجد وأيضا الأمر بالمبادرة إلى الصلاة مع الأذان ؟
الشيخ : أليس الرسول قال : ( إذا سمعتم الإقامة ) ؟
السائل : نعم
الشيخ : أليس ابن عمر يتعشى وهو يسمع قراءة الإمام ؟ إلا عندنا قرأناه في نصف البخاري.
السائل : تحمل على هذا ؟
الشيخ : ما فيه إشكال ، شوف إذا أقيمت الصلاة لو قال إذا أذن للصلاة يمكن ، إذا أقيمت واضح إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة معناه إذا أذن ما نتسنن ؟!