حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثنا ابن وهب قال حدثني يونس عن ابن شهاب عن حمزة بن عبد الله أنه أخبره عن أبيه قال لما اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه قيل له في الصلاة فقال مروا أبا بكر فليصل بالناس قالت عائشة إن أبا بكر رجل رقيق إذا قرأ غلبه البكاء قال مروه فيصلي فعاودته قال مروه فيصلي إنكن صواحب يوسف تابعه الزبيدي وابن أخي الزهري وإسحاق بن يحيى الكلبي عن الزهري وقال عقيل ومعمر عن الزهري عن حمزة عن النبي صلى الله عليه وسلم حفظ
القارئ : حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثنا ابن وهب قال حدثني يونس عن ابن شهاب عن حمزة بن عبد الله أنه أخبره عن أبيه قال لما اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه قيل له في الصلاة فقال : ( مروا أبا بكر فليصل بالناس ) فقالت عائشة إن أبا بكر رجل رقيق إذا قرأ غلبه البكاء قال : ( مروه فيصلي ) فعاودته قال : ( مروه فيصلي إنكن صواحب يوسف ) تابعه الزبيدي وابن أخي الزهري وإسحاق بن يحيى الكلبي عن الزهري وقال عقيل ومعمر عن الزهري عن حمزة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
الشيخ : طيب لا شك أن أهل العلم والفضل أحق بالإمامة لا سيما العلم بأحكام الصلاة فلو اجتمع عندنا رجلان أحدهما أعلم من الآخر في أحكام الصلاة والآخر أعلم منه في أحكام البيع أو الحج أو الصيام فأيهما أولى ؟ الأول أولى وكذلك في الحج لو اجتمع اثنان أحدهما أمير نعم لو اجتمع اثنان على إمارة قوم في الحج أحدهما عنده علم بأحكام الحج والثاني لا ، نقدم من عنده علم بأحكام الحج ، نعم
الشيخ : طيب لا شك أن أهل العلم والفضل أحق بالإمامة لا سيما العلم بأحكام الصلاة فلو اجتمع عندنا رجلان أحدهما أعلم من الآخر في أحكام الصلاة والآخر أعلم منه في أحكام البيع أو الحج أو الصيام فأيهما أولى ؟ الأول أولى وكذلك في الحج لو اجتمع اثنان أحدهما أمير نعم لو اجتمع اثنان على إمارة قوم في الحج أحدهما عنده علم بأحكام الحج والثاني لا ، نقدم من عنده علم بأحكام الحج ، نعم