عمرة الفرض واجبة فمن حج حجة الفريضة فهل يجب عليه التمتع أو القران أم له أن يفرد ؟ حفظ
السائل : عمرة الفرض واجبة على الفور ، فمن حج حجة الفريضة فهل يجب عليه التمتع أو القران أو له أن يفرد ؟
الشيخ : الظاهر أنه يجب عليه إما التمتع أو القران للفورية ، شوف عنده يقول لم تكن عمرة هل مراده أنهم لم يتمتعوا ؟
القارئ : يقول : " وقد تقدم الكلام على فوائد هذا الحديث في باب من طاف إذا قدم . "
الشيخ : لا الشرح الشرح ثم لم تكن عمرة في أول الحديث
القارئ : ما ذكر شيئاً
الشيخ : عجيب الظاهر مراده : ثم لم تكن عمرة أنهم قرنوا لأن معهم الهدي ، نعم يا سليم
السائل : عفا الله عنك يا شيخ بالنسبة ... عائشة هذا ما هو خاص فيها لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر النساء في صلاة العيد وما هو عالحرم ... هذا عالمسجد يا شيخ ، هذا دليل على أن الحائض ما ...
الشيخ : صحيح ، ما في إشكال
السائل : ... يشكل على الطلاب
الشيخ : أي
السائل : في سؤال
الشيخ : أي
السائل : أشكل علي أن الصحابة رضي الله عنهم منهم من أفرد ومنهم من ... ومع ذلك أليسوا أعتمروا في الحديبية ؟
الشيخ : لكن كثير منهم أيضا تمتعوا وقرنوا ، أكثرهم تمتع لأن الرسول لما أمرهم بأن يجعلوها عمرة جعلوها عمرة .
القارئ : العيني يا شيخ يقول : " ثم لم تكن عمرة بالرفع والنصب على تقدير كون لم تكن تامة أو ناقصة . "
الشيخ : الظاهر أنه يجب عليه إما التمتع أو القران للفورية ، شوف عنده يقول لم تكن عمرة هل مراده أنهم لم يتمتعوا ؟
القارئ : يقول : " وقد تقدم الكلام على فوائد هذا الحديث في باب من طاف إذا قدم . "
الشيخ : لا الشرح الشرح ثم لم تكن عمرة في أول الحديث
القارئ : ما ذكر شيئاً
الشيخ : عجيب الظاهر مراده : ثم لم تكن عمرة أنهم قرنوا لأن معهم الهدي ، نعم يا سليم
السائل : عفا الله عنك يا شيخ بالنسبة ... عائشة هذا ما هو خاص فيها لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر النساء في صلاة العيد وما هو عالحرم ... هذا عالمسجد يا شيخ ، هذا دليل على أن الحائض ما ...
الشيخ : صحيح ، ما في إشكال
السائل : ... يشكل على الطلاب
الشيخ : أي
السائل : في سؤال
الشيخ : أي
السائل : أشكل علي أن الصحابة رضي الله عنهم منهم من أفرد ومنهم من ... ومع ذلك أليسوا أعتمروا في الحديبية ؟
الشيخ : لكن كثير منهم أيضا تمتعوا وقرنوا ، أكثرهم تمتع لأن الرسول لما أمرهم بأن يجعلوها عمرة جعلوها عمرة .
القارئ : العيني يا شيخ يقول : " ثم لم تكن عمرة بالرفع والنصب على تقدير كون لم تكن تامة أو ناقصة . "