جاء الأمر بعدم تقطيع اللحم بالسكين فما وجه ذلك ؟ حفظ
الطالب : " عن عائشة رفعته ( لا تقطعوا اللحم بالسكين فإنه من صنيع الأعاجم وانهشوه فإنه أهنأ وأمرأ ) قال أبو داود هو حديث ليس بالقوي قلت له شاهد من حديث صفوان بن أمية أخرجه الترمذي بلفظ انهشوا اللحم نهشا فإنه أهنأ وأمرأ وقال لا نعرفه إلا من حديث عبد الكريم انتهى وعبد الكريم ضعيف لكن أخرجه ابن أبي عاصم من وجه آخر عن صفوان بن أمية فهو حسن "
الشيخ : ما هو بهذا ، هذا يعني معناه أنك ما تقطع اللحم لأنه من صنيع الأعاجم ولكن خذ اللحم وكلها بأسنانك
السائل : ...
الشيخ : لا لا لكن فرق بين هذا كلامنا على العرمشة يعني نفس العظم ما يكون فيه إلا شيء قليل من اللحم مو كثير ، لا لا الرسول خاف أن يقطع وعادة يقطع اللحم الكامل اللحم بالسكين كيف شلون يقطعه الرسول نهى أن يقطع بالسكين قال فعل الأعاجم
السائل : ثبت أنه قطع بالسكين
الشيخ : إي ما يخالف لكن اعتياد هذا ، الحديث صريح في هذا
السائل : هل هو صحيح ؟
الشيخ : يقول أنه حسن ، عندك ما هو بحسن ؟ نعم نعم
الشيخ : ما هو بهذا ، هذا يعني معناه أنك ما تقطع اللحم لأنه من صنيع الأعاجم ولكن خذ اللحم وكلها بأسنانك
السائل : ...
الشيخ : لا لا لكن فرق بين هذا كلامنا على العرمشة يعني نفس العظم ما يكون فيه إلا شيء قليل من اللحم مو كثير ، لا لا الرسول خاف أن يقطع وعادة يقطع اللحم الكامل اللحم بالسكين كيف شلون يقطعه الرسول نهى أن يقطع بالسكين قال فعل الأعاجم
السائل : ثبت أنه قطع بالسكين
الشيخ : إي ما يخالف لكن اعتياد هذا ، الحديث صريح في هذا
السائل : هل هو صحيح ؟
الشيخ : يقول أنه حسن ، عندك ما هو بحسن ؟ نعم نعم