بالنسبة للتمر للنفساء هل هو سنة أم هو أمر فطري طبي ؟ حفظ
السائل : ...
الشيخ : أي ، هو الهضم له درجات أربع يكون حار في الأولى يعني في الهضم الأول ثم في الثاني ثم في الثالث ثم في الرابع هذا المعنى قد يكون أول ما يذوقه الإنسان يكون حار ثم إذا وصل إلى المعدة وصل إلى الدرجة الثانية صار باردا وهكذا وقد يكون بالعكس
السائل : بالنسبة لأكل التمر للنفساء نقول إنه سنة أو أمر فطري ؟
الشيخ : لا هو أمر فطري طبي وكل شيء فيه منفعة فإنه بالمعنى العام للشريعة يكون مأمورا به
السائل : أمر (( وهزي إليك ))
الشيخ : أي ما عندها غيره ، قد لا يكون عندها سوى هذا ، نعم
الشيخ : أي ، هو الهضم له درجات أربع يكون حار في الأولى يعني في الهضم الأول ثم في الثاني ثم في الثالث ثم في الرابع هذا المعنى قد يكون أول ما يذوقه الإنسان يكون حار ثم إذا وصل إلى المعدة وصل إلى الدرجة الثانية صار باردا وهكذا وقد يكون بالعكس
السائل : بالنسبة لأكل التمر للنفساء نقول إنه سنة أو أمر فطري ؟
الشيخ : لا هو أمر فطري طبي وكل شيء فيه منفعة فإنه بالمعنى العام للشريعة يكون مأمورا به
السائل : أمر (( وهزي إليك ))
الشيخ : أي ما عندها غيره ، قد لا يكون عندها سوى هذا ، نعم