ما رأيكم في إرادة أحمد بن نصر الخزاعي قتل المأمون وهو من أئمة الحديث حفظ
مشهور : أحمد بن نصر كان يفكر في قتله
الشيخ : كان يفكر
مشهور : يفكر في قتله و كان محدثا و مدحه أحمد فقال رحمه الله لقد جاد بنفسه
الشيخ : لقد إيش
مشهور : لقد جاد بنفسه
الشيخ : إيه
مشهور : و يذكر أخبار مفصلة طويلة جدا
الشيخ : لماذا جاد بنفسه
مشهور : لأنه قام عليه و أراد أن يقتله
الشيخ : فهمت و بعد ذلك إيش صار
مشهور : قتل
الشيخ : قتل
مشهور : قتله المأمون عمل حركة ووزع ناس في دمشق في بغداد عفوا قسمها لقسمين و صنع رايات ووضعها في أبار ووقت وقت للقيام عليه و لقتل المأمون ووشي عليه ووصل خبره للمأمون و قتل و لما سئل عنه أحمد قال رحمه الله لقد جاد بنفسه ما أجرأه
الشيخ : وأنا أقول رحمه الله يا أخي بس هذا تصرف شخصي لا يمثل الفكر الجماعي بالنسبة لعلماء المسلمين يعني هل أنت تظن أنه كان ما يمكن قتل المأمون لو كانت الفكرة الموجودة اليوم في من يسمون بجماعة التكفير و الهجرة لو كانت هي المسيطرة على علماء المسلمين في ذلك الزمان أنه لا يوجد فيهم من يؤمر تلميذا له بقتل مثل مأمون لا هم يقررون في عقائدهم كما تعلم أن خروج علي أئمة لا يجوز لما يترتب عن ذلك من الفساد فإذا صح هذا الخبر عن محمد ابن نصر المرغي رحمه الله فيكون هذا رأي له
الحلبي : أحمد ابن نصر خزاعي
الشيخ : أحمد أه علي كل حال هذا الخبر ذكره إن جرير مثلا
مشهور : ذكره ابن جرير في التاريخ في العاشر و فصله جدا في أخبار ..
الشيخ : لعله يكون هذا من خبر سيف مثلا
مشهور : ذكره الذهبي بصيغة أيضا
الشيخ : الجزم
مشهور : إي نعم في السيرة
الشيخ : إمم على كل حال الجواب الذي عندي هو هذا
الشيخ : كان يفكر
مشهور : يفكر في قتله و كان محدثا و مدحه أحمد فقال رحمه الله لقد جاد بنفسه
الشيخ : لقد إيش
مشهور : لقد جاد بنفسه
الشيخ : إيه
مشهور : و يذكر أخبار مفصلة طويلة جدا
الشيخ : لماذا جاد بنفسه
مشهور : لأنه قام عليه و أراد أن يقتله
الشيخ : فهمت و بعد ذلك إيش صار
مشهور : قتل
الشيخ : قتل
مشهور : قتله المأمون عمل حركة ووزع ناس في دمشق في بغداد عفوا قسمها لقسمين و صنع رايات ووضعها في أبار ووقت وقت للقيام عليه و لقتل المأمون ووشي عليه ووصل خبره للمأمون و قتل و لما سئل عنه أحمد قال رحمه الله لقد جاد بنفسه ما أجرأه
الشيخ : وأنا أقول رحمه الله يا أخي بس هذا تصرف شخصي لا يمثل الفكر الجماعي بالنسبة لعلماء المسلمين يعني هل أنت تظن أنه كان ما يمكن قتل المأمون لو كانت الفكرة الموجودة اليوم في من يسمون بجماعة التكفير و الهجرة لو كانت هي المسيطرة على علماء المسلمين في ذلك الزمان أنه لا يوجد فيهم من يؤمر تلميذا له بقتل مثل مأمون لا هم يقررون في عقائدهم كما تعلم أن خروج علي أئمة لا يجوز لما يترتب عن ذلك من الفساد فإذا صح هذا الخبر عن محمد ابن نصر المرغي رحمه الله فيكون هذا رأي له
الحلبي : أحمد ابن نصر خزاعي
الشيخ : أحمد أه علي كل حال هذا الخبر ذكره إن جرير مثلا
مشهور : ذكره ابن جرير في التاريخ في العاشر و فصله جدا في أخبار ..
الشيخ : لعله يكون هذا من خبر سيف مثلا
مشهور : ذكره الذهبي بصيغة أيضا
الشيخ : الجزم
مشهور : إي نعم في السيرة
الشيخ : إمم على كل حال الجواب الذي عندي هو هذا