ذكرتم أن في الحديث إستدلال أن الأذنين ليست من الوجه ذكر الزيلعي في حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( سجد وجهي للذي خلقه وصوره وشق سمعه وبصره ) أن فيه دلالة على أن الأذن من الوجه ما هي الإجابة على هذا ؟ حفظ
السائل : ذكرتم أن في الحديث استدلال أن الأذنين ليست من الوجه ذكر الزيلعي في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : ( سجد وجهي للذي خلقه وصوره وشق سمعه وبصره ) فيه دلالة على أن الأذن من الوجه ما هي الإجابة على هذا ؟
الشيخ : الإجابة بسيطة هذه قالها من باب المجاورة ولا شك أن الأذن من الرأس ولهذا في الوضوء تطهر مع الرأس ما هو مع الوجه.
السائل : قوله يا شيخ سمعه الضمير.
الشيخ : من أجل المجاورة أي نعم.