لو أنه ذبح قبل الصلاة في شرك في بدنة أو بقرة ثم تبين له أن ذلك لا يجزي فذبح بدله شاة فهل هذا جائز ؟ حفظ
السائل : شيخ إذا ذبح قبل الصلاة شركا في بدنة وبعد الصلاة ثم قيل له ... فذبح بعد الصلاة شاة أو العكس ؟
الشيخ : سمعتم لو أنه ذبح قبل الصلاة في شِرك يعني في ناقة اشتركوا فيها أو بقرة ثم تيبن له أن ذلك لا يجزئ فذبح بدله شاة فهذا جائز لأن الشاة أفضل من الشرك في البدنة أو البقرة والعكس بالعكس لا يجزئه لأن هذه أفضل نعم.
الشيخ : سمعتم لو أنه ذبح قبل الصلاة في شِرك يعني في ناقة اشتركوا فيها أو بقرة ثم تيبن له أن ذلك لا يجزئ فذبح بدله شاة فهذا جائز لأن الشاة أفضل من الشرك في البدنة أو البقرة والعكس بالعكس لا يجزئه لأن هذه أفضل نعم.