حديث : ( إياك و إسبال الإزار فإنه من المخيلة ) ألا يدل على التقسيم أي هناك من يقصد الخيلاء وهناك من لا يقصده ؟ حفظ
السائل : قوله صلى الله عليه وسلم: ( إياك و إسبال الإزار فإنه من المخيلة ) .
الشيخ : نعم.
السائل : هذا ما ينفي يا شيخ كون يعني الإنسان قال ... خيلاء وإلا ... ؟
الشيخ : كيف؟
السائل : يجر الرجل إزاره.
الشيخ : نعم.
السائل : قلنا إنه ... خيلاء وإلا ليس خيلاء.
الشيخ : أي نعم.
السائل : قوله صلى الله عليه وسلم يا شيخ ( وإياك وإسبال الإزار فإنه من المخيلة ) .
الشيخ : نعم.
السائل : ما يمنعن التقسيم؟
الشيخ : ما يمنع التقسيم، هذا في الغالب.
السائل : في الغالب ... من المخيلة.
الشيخ : أي في الغالب، فإنه يعني سببه المخيلة غالبا. هذا بناء على الغالب. نعم؟ عبد الوهاب؟
الشيخ : نعم.
السائل : هذا ما ينفي يا شيخ كون يعني الإنسان قال ... خيلاء وإلا ... ؟
الشيخ : كيف؟
السائل : يجر الرجل إزاره.
الشيخ : نعم.
السائل : قلنا إنه ... خيلاء وإلا ليس خيلاء.
الشيخ : أي نعم.
السائل : قوله صلى الله عليه وسلم يا شيخ ( وإياك وإسبال الإزار فإنه من المخيلة ) .
الشيخ : نعم.
السائل : ما يمنعن التقسيم؟
الشيخ : ما يمنع التقسيم، هذا في الغالب.
السائل : في الغالب ... من المخيلة.
الشيخ : أي في الغالب، فإنه يعني سببه المخيلة غالبا. هذا بناء على الغالب. نعم؟ عبد الوهاب؟