هل إذا حاذ الثوب الكعبين يدخل في الوعيد ؟ حفظ
السائل : ولا حظ للكعبين في الإزار؟
الشيخ : أي نعم، يعني على سبيل الاستحباب.
السائل : ... .
الشيخ : نعم؟ لأنه لو كان لهما من الحظ كان يقول ينبغي أن يكون إلى الكعبين.
ثم إن هذا الجزء كما تعرفون شيء يسير يعني قد تختلف فيه الكلمات، فإذا كان عندنا لفظ صريح ( ما أسفل من الكعبين ) هذا لا يحتمل التأويل، أي نعم، فيبقى ما حاذى الكعبين وما كان أعلى ليس فيه هذه العقوبة.
السائل : فيه ... يا شيخ؟
الشيخ : نعم؟
السائل : يقول يكره ... منتصف من الكعبين ..
الشيخ : والله لو قيل بالكراهة لأنه قد يكون ذريعة إلى النزول، لهذا السبب لو قيل بهذا لم يبعد. نعم.
القارئ : الحمد لله ..