أين يهاجر الفلسطينون إذا خرجوا من الضفة الغربية مع المناقشة؟ حفظ
السائل : ولكن لأي منطقة نهاجر مَكُلّها محتلة زي الضفة
الشيخ : لا ليسوا .
السائل : وين ، وين نهاجر؟
الشيخ : ليسوا سواء ، لا اسمحلي .
السائل : تفضل .
الشيخ : أنا بوافقك على شئ من كلامك لكن ما بوافقك إن كل محتلٍ لا .
السائل : كلو .
الشيخ : لأنو في احتلالين ، اسمحلي في احتلال عسكري وفكري وثقافي وفي احتلال فكري وثقافي وما في احتلال عسكري فالآن أنا بسألك ، السعودية مع الأسف الآن احتلها الأمريكان فهل أنت تعتقد أن السعودية الآن هي كقبل عشرين سنة؟
السائل : هي هي .
الشيخ : الله يهديك .
السائل : من يوم ما تولى آل سعود في السعودية حتى الآن .
الشيخ : الله يهديك ، الله يهديك نحن ما بدنا نشتغل بالأهواء بدنا نشتغل بدراسة الواقع ، هل قبل عشر سنين عشرين سنة كنت ترى الصور منتشرة في السعودية .
السائل : بس على بعض ناس .
الشيخ : أرجو أن تجيب بارك الله فيك .
السائل : على بعض ناس ، لكن في ناس ثانيين .
الشيخ : شو بعض ناس ، شو بعض ناس يعني ؟
السائل : يعني ...
الشيخ : الصور التي تعلق الآن في دوائر السعودية الملك ونائب الملك وأخو الملك واللي مات واللي حيي إلى آخره هاذي كانت موجودة قبل عشر سنوات .
السائل : الله أعلم .
الشيخ : طيب ، إذا ما بتعرف شو واجبك إنت ؟
سائل آخر : إنو يعرف .
الشيخ : إنت يا إللي ما بتعرف باعترافك شو واجبك ، كمان ما بتعرف .
سائل آخر : لأ لازم أعرف .
الشيخ : شو واجبك ، واحد ما بيعرف .
سائل آخر : أتعلم .
الشيخ : ها واجبك لازم تقول كما قال رب العالمين (( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )) إذًا إنت ما بتعرف ، فأسأل الذين يعلمون .
السائل : نعم .
الشيخ : طيب اسأل من شئتَ من كبار القوم هنا ، اسألني أنا إللي حججت ثلاثين حجة وما أدري كم عدد العُمَر إللي اعتمرتها وأقمت في المدينة ثلاث سنوات ، أنا بقلك إن هذه الصور ما كانت معروفة من قبل أبدا ولا كان في سفارة من السفارات السعودية أول ما تدخل ترى الصنم أمامك ما كان هذه الظاهرة أبدا ، كيف بتقول إنت إنو الآن مثل ذاك الزمان هذا غلط هذا غلط ، لذلك ...
سائل آخر : آل سعود ..
الشيخ : يا أخي ، يا أخي بارك الله فيك نحنا مو قصدنا نحكي عن قوم أو جماعة بس يجب إنو إنتو كفلسطينيين ما تتحمسوا لبلدكم وتخالفوا شريعة نبيكم لإنو ما بناسب حكم الشرع لعقولكم هذا ما يجوز (( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما )) أنا بسألكم الآن سؤال الذين خرجوا من ديارهم كرها من الفلسطينيين وغيرهم هم أفضل عند الله أم الذين هاجروا لأن الكفار احتلوا بلادهم ، سؤال بتعرف تحكي ما بتعرف تسأل أهل العلم ؟
سائل آخر : هاجرنا من فلسطين ...
الشيخ : ما عم بسألك إنت ، عم بسألك نوعين من الفلسطينيين نوع منهم هربوا هاللي طلع بإيدو يأخذ شئ من يعني مما يقال خف حمله وغلا ثمنه وهاجروا وهربوا واحتلوا مساجد لحتى ييجي مأوى إلى آخره ولّا هاللي خرج عن تخطيط وعن تفكير إسلامي صحيح إنو هذي البلد احتلو اليهود فأنا بدي أخرج إلى بلد إسلامي آخر أيهما أفضل ؟
سائل آخر : إللي خرج من شان دينو محافظة على دينو
الشيخ : بارك الله فيك بس أنا ذكرتلك إثنين قلّي الأول ولا الثاني
السائل : إللي خوفا على دينو .
الشيخ : يا أخي قلّي الأول ولا الثاني الله يهديك
السائل : الثاني
الشيخ : أنا ما عم خليلك الكلام يكون معمّى
السائل : حرصا على دينو.
الشيخ : الأول ولا الثاني .
السائل : الثاني .
الشيخ : طيب قول هالكلمة واختصرها الله يهديك
السائل : ... على دينو .
الشيخ : فنحن الآن نقول هكذا بدل ما يفرّوا خوفا من القتل من السلب والنهب يفرّون إلى الله (( ففرّوا إلى الله )) هذا الفرار إلى الله اليوم معدوم .
السائل : معدوم
الشيخ : نتمسّك بأوطاننا وببلادنا تمسّك الكفار ما في فرق بين المسلم والكافر هنا قضية أنا أريد أن ألفت نظركم بصفتكم مسلمين