حدثنا أبو نعيم : حدثنا إسحاق بن سعيد، عن أبيه سعيد بن فلان، هو عمرو بن سعيد بن العاص، عن أم خالد بنت خالد قالت : أتي النبي صلى الله عليه وسلم بثياب فيها خميصة سوداء صغيرة، فقال : ( من ترون أن نكسوا هذه ) . فسكت القوم، قال : ( ائتوني بأم خالد ) . فأتي بها تحمل، فأخذ الخميصة بيده فألبسها، وقال : ( أبلي وأخلقي ) . وكان فيها علم أخضر أو أصفر، فقال : ( يا أم خالد، هذا سناه ) . وسناه بالحبشية حسن . حفظ
القارئ : حدثنا أبو نعيم، قال حدثنا إسحاق بن سعيد ..
الشيخ : سعيد.
القارئ : إسحاق بن سعيد عن أبيه سعيد بن فلان بن سعيد بن العاص عن أم خالد ..
الشيخ : عندنا هو عمرو بن سعيد. عن أبيه سعيد بن فلان هو عمرو بن سعيد.
القارئ : عندنا بن سعيد بن العاص.
الطالب : هو، في الفتح هو.
الشيخ : هو عمرو. نعم.
القارئ : عن أبيه سعيد بن فلان بن سعيد بن العاص عن أم خالد بنت خالد قالت: ( أتي النبي صلى الله عليه وسلّم بثياب فيها خميصة سوداء صغيرة، فقال: من ترون نكسو هذه فسكت القوم، قال: ائتوني بأم خالد فأتي بها تُحمل، فأخذ الخميصة بيده فألبسها، وقال: أبلي وأخلقي ) ..
الشيخ : وأخلقي.
القارئ : نعم.
الشيخ : ( أبلي وأخلقي ) .
القارئ : ( وقال: أبلي وأخلقي وكان فيها علم أخضر أو أصفر، فقال: يا أم خالد، هذا سَناه ) وسناه بالحبشية: حسن.
الشيخ : سناهْ بالسكون.
الطلاب : ( هذا سَناهْ ) وسناهْ بالحبشية: حسن.
السائل : ما عندنا ... .
الشيخ : لا أحسن. حسن أحسن لأنه يبيّن المعنى.
السائل : ... .
الشيخ : أي نعم.
الشيخ : سعيد.
القارئ : إسحاق بن سعيد عن أبيه سعيد بن فلان بن سعيد بن العاص عن أم خالد ..
الشيخ : عندنا هو عمرو بن سعيد. عن أبيه سعيد بن فلان هو عمرو بن سعيد.
القارئ : عندنا بن سعيد بن العاص.
الطالب : هو، في الفتح هو.
الشيخ : هو عمرو. نعم.
القارئ : عن أبيه سعيد بن فلان بن سعيد بن العاص عن أم خالد بنت خالد قالت: ( أتي النبي صلى الله عليه وسلّم بثياب فيها خميصة سوداء صغيرة، فقال: من ترون نكسو هذه فسكت القوم، قال: ائتوني بأم خالد فأتي بها تُحمل، فأخذ الخميصة بيده فألبسها، وقال: أبلي وأخلقي ) ..
الشيخ : وأخلقي.
القارئ : نعم.
الشيخ : ( أبلي وأخلقي ) .
القارئ : ( وقال: أبلي وأخلقي وكان فيها علم أخضر أو أصفر، فقال: يا أم خالد، هذا سَناه ) وسناه بالحبشية: حسن.
الشيخ : سناهْ بالسكون.
الطلاب : ( هذا سَناهْ ) وسناهْ بالحبشية: حسن.
السائل : ما عندنا ... .
الشيخ : لا أحسن. حسن أحسن لأنه يبيّن المعنى.
السائل : ... .
الشيخ : أي نعم.