باب : لبس القسي. وقال عاصم، عن أبي بردة قال: قلت لعلي: ما القسية؟ قال: ثياب أتتنا من الشام، أو من مصر، مضلعة فيها حرير فيها أمثال الأترنج، والميثرة : كانت النساء تصنعه لبعلولتهن، مثل القطائف يصفرنها. وقال جرير : عن يزيد في حديثه : القسية : ثياب مضلعة يجاء بها من مصر فيها الحرير، والميثرة : جلود السباع . قال أبو عبد الله : عاصم أكثر وأصح في الميثرة . حفظ
القارئ : باب: لبس القسي.
الشيخ : أه؟
القارئ : باب لبس القسي.
الشيخ : نعم.
القارئ : وقال عاصم، عن أبي بردة قال: قلت لعلي: ما القسية؟ قال: ثياب أتتنا من الشام، أو من مصر، مضلّعة فيها حرير، فيها أمثال الأترنج، والميثرة: كانت النساء تصنعه ..
الشيخ : والمِيثرة.
القارئ : والميثرة: كانت النساء تصنعه لبعلولتهن، مثل القطائف يصفرنها. وقال جرير: عن يزيد في حديثه: القسية: ثياب مضلّعة يُجاء بها من مصر فيها الحرير، والميثرة: جلود السباع.
قال أبو عبد الله: عاصم أكثر وأصح في الميثرة.
السائل : عندنا ... .
الشيخ : أه؟
السائل : عندنا يصفونها ... .
الشيخ : كيف؟
السائل : ... .
الشيخ : أيهم؟ أيهم؟
السائل : القطائف.
الشيخ : يصفّرنها عندي.
السائل : ... .
الشيخ : أه؟ نسخة نسخة نعم.
السائل : نسخة يا شيخ؟
الشيخ : هي نسخة.
الشيخ : أه؟
القارئ : باب لبس القسي.
الشيخ : نعم.
القارئ : وقال عاصم، عن أبي بردة قال: قلت لعلي: ما القسية؟ قال: ثياب أتتنا من الشام، أو من مصر، مضلّعة فيها حرير، فيها أمثال الأترنج، والميثرة: كانت النساء تصنعه ..
الشيخ : والمِيثرة.
القارئ : والميثرة: كانت النساء تصنعه لبعلولتهن، مثل القطائف يصفرنها. وقال جرير: عن يزيد في حديثه: القسية: ثياب مضلّعة يُجاء بها من مصر فيها الحرير، والميثرة: جلود السباع.
قال أبو عبد الله: عاصم أكثر وأصح في الميثرة.
السائل : عندنا ... .
الشيخ : أه؟
السائل : عندنا يصفونها ... .
الشيخ : كيف؟
السائل : ... .
الشيخ : أيهم؟ أيهم؟
السائل : القطائف.
الشيخ : يصفّرنها عندي.
السائل : ... .
الشيخ : أه؟ نسخة نسخة نعم.
السائل : نسخة يا شيخ؟
الشيخ : هي نسخة.