لماذا لا نقول : أن التداوي من الحكة بالحرير الصناعي أولى من الحرير الطبيعي ؟ حفظ
السائل : يا شيخ قلنا ... إذا كان ... لو ... في الحرير الاصطناعي ... يجوز له أن يلبس الحرير الأصلي يا شيخ ما نقل له البس الاصناعي أفضل.
الشيخ : وش هو؟
السائل : ... يؤدي.
الشيخ : ما هو؟
السائل : نحن قلنا.
الشيخ : الحكة يعني؟
السائل : ... .
الشيخ : لا لا، قد لا يؤدّي هذا، الظاهر إنه له خاصية الحرير.
السائل : ... أن يؤديه لو أدى ..
الشيخ : لا ما يلزم ما يلزم مادام أباحه الشارع، مثلما قلنا فيما يباح للحاجة، لأننا لو نقول يشترط أن لا يوجد غيره صار ضرورة.
السائل : ... الحاجة، الأن الحاجة ... .
الشيخ : لا الحاجة ما هي حرام، الحاجة أدنى احتياج له. نعم.
القارئ : حدثنا أبو اليمان. قال أخبرنا شعيب ..
الشيخ : وش هو؟
السائل : ... يؤدي.
الشيخ : ما هو؟
السائل : نحن قلنا.
الشيخ : الحكة يعني؟
السائل : ... .
الشيخ : لا لا، قد لا يؤدّي هذا، الظاهر إنه له خاصية الحرير.
السائل : ... أن يؤديه لو أدى ..
الشيخ : لا ما يلزم ما يلزم مادام أباحه الشارع، مثلما قلنا فيما يباح للحاجة، لأننا لو نقول يشترط أن لا يوجد غيره صار ضرورة.
السائل : ... الحاجة، الأن الحاجة ... .
الشيخ : لا الحاجة ما هي حرام، الحاجة أدنى احتياج له. نعم.
القارئ : حدثنا أبو اليمان. قال أخبرنا شعيب ..