قلنا أن لباس الكفار إذا شاع بين المسلمين زالت منه علة التشبه فماذا لو كانت هناك علة أخرى فيه بأن يكون ضيقا ؟ حفظ
السائل : قلنا في اللباس إذا شاع في المسلمين يعني يزيل يُزال التشبه.
الشيخ : نعم.
السائل : شيخ إذا كانت يعني صفة يضاف إلى التشبّه ... الأن الكفار يلبسونه ضيقا حتى إنه لا ... يعني ... ؟
الشيخ : إيه هذه يجب أن نقول زال التشبّه لكن إذا حرم من جهة أخرى حرم يعني معناه إنه يحل أو يزول التحريم من حيث كونه تشبّها أما إذا كان هناك سبب ءاخر ككونه حريرا أو إسبالا أو كما قلت ضيقا أو يشتمل على صلبان أو ما أشبه ذلك هذا يحرم. أي نعم.