ما قولكم في تعليل عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما لبس المزعفر بأنه لباس الكفار ؟ حفظ
السائل : شيخ ذكر ابن حجر حديث ... النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن التزعفر وذكر العلة قال لأنهما لباس الكفار.
الشيخ : عن إيش؟
السائل : نهى عن لبس المزعفر.
الشيخ : نعم.
السائل : فعللها لعبد الله بن عمرو فقال لأنهما من لباس الكفار.
الشيخ : نعم.
السائل : ... من هذه العلة مثل أن تكون أصفر أو اللون أو الرائحة.
الشيخ : نعم. هذه العلة تزول إذا كان الكفار لا يلبسونها أو شاعت وانتشرت بين المسلمين والكفار.
السائل : طيب على هذا القول ... ..
الشيخ : وهذا هو الذي جعل بعض العلماء يرخص فيه لأنه يقول زال التشبه الأن.
السائل : طيب يا شيخ ... اللون في داخل الملابس ولو لم يكن مزعفر؟
الشيخ : لا لا، هو أراد حديث ءاخر في حديث عبد الله بن عمرو بن العاص، غير هذه المسألة.
السائل : معصفر.
الشيخ : نعم؟ المعصفر، نعم ما فيه رائحة. نعم.
الشيخ : عن إيش؟
السائل : نهى عن لبس المزعفر.
الشيخ : نعم.
السائل : فعللها لعبد الله بن عمرو فقال لأنهما من لباس الكفار.
الشيخ : نعم.
السائل : ... من هذه العلة مثل أن تكون أصفر أو اللون أو الرائحة.
الشيخ : نعم. هذه العلة تزول إذا كان الكفار لا يلبسونها أو شاعت وانتشرت بين المسلمين والكفار.
السائل : طيب على هذا القول ... ..
الشيخ : وهذا هو الذي جعل بعض العلماء يرخص فيه لأنه يقول زال التشبه الأن.
السائل : طيب يا شيخ ... اللون في داخل الملابس ولو لم يكن مزعفر؟
الشيخ : لا لا، هو أراد حديث ءاخر في حديث عبد الله بن عمرو بن العاص، غير هذه المسألة.
السائل : معصفر.
الشيخ : نعم؟ المعصفر، نعم ما فيه رائحة. نعم.