باب : ما يتقى من فتنة المال. وقوق الله تعالى : (( إنما أموالكم وأولادكم فتنة )) . حفظ
القارئ : باب : ما يتقى من فتنة المال . وقول الله تعالى : (( إنما أموالكم وأولادكم فتنة ))
الشيخ : قوله تعالى : (( إنما أموالكم وأولادكم فتنة )) هذه الصيغة فيها الحصر ، ما طريقه ؟
القارئ : إنما
الشيخ : إنما ، يعني ما أموالكم ولا أولادكم إلا فتنة ، لكن هل هي فتنة خير أو هي فتنة شر ، يقول الله تعالى : (( ونبلوكم بالخير والشر فتنة )) قد تكون فتنة بخير وقد تكون فتنة بشر ، وكذلك الأموال والأولاد قد يكون الولد صالحاً فيكون عونا لأبيه في حياته على طاعة الله وينفعه بعد مماته بالدعاء ، وكذلك المال ، ( نعم المال الصالح عند الرجل الصالح ) فالفتنة هنا تشمل هذا وهذا ، ولذلك قال الله بعده : (( والله عنده أجرٌ عظيم )) يعني فاجعلوا هذا فتنة في الخير ، لتنالوا الأجر .