قراءة من الشرح . حفظ
القارئ : قوله أخبرني سعيد بن المسيب
الشيخ : نعم هذا
القارئ : قوله : أخبرني سعيد بن المسيب وعروة بن الزبير في رجال من أهل العلم كذا في رواية عقيل ومضى في الوفاة النبوية من طريق شعيب عن الزهري أخبرني عروة ولم يذكر معه أحداً ومن طريق يونس عن الزهري أخبرني سعيد بن المسيب في رجال من أهل العلم ولم يذكر عروة وقد ذكرت في كتاب الدعوات تسمية بعض من أبهم في هذه الرواية من شيوخ الزهري وتقدم شرح الحديث مستوفى في الوفاة النبوية ، ومناسبته للترجمة
القارئ : أقرأ يا شيخ من البداية ؟
الشيخ : نعم
القارئ : قال البخاري رحمه باب دعاء النبي صلى الله عليه وسلم اللهم الرفيق الأعلى ، حدثنا سعيد بن عفير ، حدثني الليث ، حدثني عقيل ، عن ابن شهاب ، أخبرني سعيد بن المسيب ، وعروة بن الزبير في رجال من أهل العلم أن عائشة رضي الله عنها ، الحديث ، قال في الشرح ، قوله : باب كذا ، للأكثر بغير ترجمة ذكر فيه حديث عائشة في الوفاة النبوية وفيه قوله عليه الصلاة والسلام ، قوله : أخبرني سعيد بن المسيب وعروة بن الزبير في رجال من أهل العلم أن عائشة رضي الله عنها قالت ، لم أقف على تعيين أحد منهم صريحاً وقد روى أصل الحديث المذكور عن عائشة ابن أبي مليكة وذكوان مولى عائشة وأبو سلمة بن عبد الرحمن والقاسم بن محمد فيمكن أن يكون الزهري عناهم أو بعضهم .
الشيخ : نعم هذا
القارئ : قوله : أخبرني سعيد بن المسيب وعروة بن الزبير في رجال من أهل العلم كذا في رواية عقيل ومضى في الوفاة النبوية من طريق شعيب عن الزهري أخبرني عروة ولم يذكر معه أحداً ومن طريق يونس عن الزهري أخبرني سعيد بن المسيب في رجال من أهل العلم ولم يذكر عروة وقد ذكرت في كتاب الدعوات تسمية بعض من أبهم في هذه الرواية من شيوخ الزهري وتقدم شرح الحديث مستوفى في الوفاة النبوية ، ومناسبته للترجمة
القارئ : أقرأ يا شيخ من البداية ؟
الشيخ : نعم
القارئ : قال البخاري رحمه باب دعاء النبي صلى الله عليه وسلم اللهم الرفيق الأعلى ، حدثنا سعيد بن عفير ، حدثني الليث ، حدثني عقيل ، عن ابن شهاب ، أخبرني سعيد بن المسيب ، وعروة بن الزبير في رجال من أهل العلم أن عائشة رضي الله عنها ، الحديث ، قال في الشرح ، قوله : باب كذا ، للأكثر بغير ترجمة ذكر فيه حديث عائشة في الوفاة النبوية وفيه قوله عليه الصلاة والسلام ، قوله : أخبرني سعيد بن المسيب وعروة بن الزبير في رجال من أهل العلم أن عائشة رضي الله عنها قالت ، لم أقف على تعيين أحد منهم صريحاً وقد روى أصل الحديث المذكور عن عائشة ابن أبي مليكة وذكوان مولى عائشة وأبو سلمة بن عبد الرحمن والقاسم بن محمد فيمكن أن يكون الزهري عناهم أو بعضهم .