ما حكم الرُّقية بطريقة المفتاح ؟ حفظ
السائل : أنا رأيت أحدهم يضع مفتاح مثل هذا على كتاب مغيطة ويمسك يد الملبوس هذا يحط اصبعه وهذا يحط اصبعه ويصير يقرأ هذا الإنسان وهو من الدعاة محسوب ويقول إذا كان الجن هذا مسلم فلف على اليمين
الشيخ : هذا تدجيل
السائل : شيخنا طبعا اكتشفت ان هذا تدجيل يعني حركة باصبعه هو يحركها يحرك المفتاح
الشيخ : هذه كانت تستعمل عندنا في دمشق مش منشان التضليل هذا وإنما منشان الاستخارة
السائل : يجوز يعني هذا شيخنا
الشيخ : رجل هناك كان زجاجا وكان من زبائني كنت صلح الساعات فهو كان زبون عندي جاءني شاب متخرج من الأزهر ومن رؤوس الإخوان المسلمين سألني عن هذه العملية قال لي شو رأيك فيها قلتلو هذا أولا استخارة غير شرعية لأنها تنافي الاستخارة التي جاءت في صحيح البخاري من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري قال : " كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن يقول عليه السلام : ( إذا هم أحدكم بالأمر فليصلي لله ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تعلم ولا أعلم و تقدر ولا أقدر وأنت علام الغيوب اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ودنياي ومعاشي وأيش وعاجل أمري وآجله فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الامر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه ثم اقدر لي الخير حيث كان ورضني به ) فهذه الاستخارة مخالفة للاستخارة الشرعية كالاستخارة بالمصحف بيفتح حظه ونصيبه واذا بيطلعلو آية وعيد في جهنم
علي : بيبطّل
الشيخ : فحدثني بأنو يا أخي بس هي القضية مجربة شلون مجربة ؟ قال بيحط مفتاح بين اصبعه هو واصبع من يريد ان يستخير وبيعلق على المفتاح مفتاح كبير من المفاتيح القديمة يسمونها عندنا سئاطة مفتاح سئاطة المهم وبيعلق المصحف في منديل قال لي انا شفت بعيني هذا الأزهري بيقول اسمه عبد الرزاق ما ادري حي ولا ميت
أبو ليلى : ....
الشيخ : كيف
ابو ليلى : من جماعة ال..
الشيخ : لا هداك غيرو المهم قال لي انا شفت بعيني بيقرأ هذا الزلمة واذ المصحف بيميل يمينا او يسارا ويبني على ذلك انه اذا مال يمينا الاستخارة كويسة واذا مال المصحف يسارا ما هي كويسة قلت له والله انت صادق لكن انا ماني منشرح لهالكلام بدي شوف بعيني اخدلي موعد الخلاصة مع الرجل وهو كما قلنا صاحبي فعلا حط هالمفتاح الطويل على انملتو والطرف الثاني على انملتي وعلق المصحف مو صغير مصحف كبير واذ القضية طبيعية جدا انا شعرت انو شي حركة بسيطة لأنو مو حاططها بالكف حاططها بالأنملة وبالمقابل انملة تانية والايد في الهواء لابد مايصير ارتعاش لا يرى بالعين المجردة
علي الحلبي : شغلة اعصاب
الشيخ : نعم
علي الحلبي : شغلة اعصاب
الشيخ : اها اعصاب لابد ما المصحف يتحرك يمينا او يسارا امر طبيعي تماما فانكشف السر عندي لكني انا احتلت على الزلمة وهو مسكين درويش يعني والا كان بينتبه فانا كل ما اشعر بانو المصحف رح يميل هيك ولا هيك مش اعمل متل ابو احمد لاء حركة لا ينتبه لها اي انسان اعمل هيك بطيء جدا الخلاصة تم المصحف واقف لا مال يمينا ولا يسارا والزلمة عم يقرأ يقرأ يقرأ يقرأ يقرأ شفتو فعلا تصبب عرقا وصاحبنا موجود الوسيط يعني شو قال هذا المسكين الدجال قال والله انا عمري ما صارت معي هالقضية ما ادري شو السر ، السر متل ما قلتلكم تماما ان هذه لابد ما يتحرك المصحف يمينا او يسارا
السائل : .. هكذا هو كان يلف على اليمين انا أخلي يلف على الشمال الحركة التي قمت انت بها تماما يرد يطلع مرة تانية يخلي يلف ..
الشيخ : كلها هاي تدجيلات فلا نعتبر نحن الا فقط قراءة القرآن احكيلنا بقا عن شياطين الانس
سائل آخر : ما زال يا شيخنا ما زال نحن اتينا من بعيد وهذا جاء من قريب واخذ اكثر منا في الوقت نأخذ اكثر منه ان شاء الله .
الشيخ : هذا تدجيل
السائل : شيخنا طبعا اكتشفت ان هذا تدجيل يعني حركة باصبعه هو يحركها يحرك المفتاح
الشيخ : هذه كانت تستعمل عندنا في دمشق مش منشان التضليل هذا وإنما منشان الاستخارة
السائل : يجوز يعني هذا شيخنا
الشيخ : رجل هناك كان زجاجا وكان من زبائني كنت صلح الساعات فهو كان زبون عندي جاءني شاب متخرج من الأزهر ومن رؤوس الإخوان المسلمين سألني عن هذه العملية قال لي شو رأيك فيها قلتلو هذا أولا استخارة غير شرعية لأنها تنافي الاستخارة التي جاءت في صحيح البخاري من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري قال : " كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن يقول عليه السلام : ( إذا هم أحدكم بالأمر فليصلي لله ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تعلم ولا أعلم و تقدر ولا أقدر وأنت علام الغيوب اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ودنياي ومعاشي وأيش وعاجل أمري وآجله فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الامر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه ثم اقدر لي الخير حيث كان ورضني به ) فهذه الاستخارة مخالفة للاستخارة الشرعية كالاستخارة بالمصحف بيفتح حظه ونصيبه واذا بيطلعلو آية وعيد في جهنم
علي : بيبطّل
الشيخ : فحدثني بأنو يا أخي بس هي القضية مجربة شلون مجربة ؟ قال بيحط مفتاح بين اصبعه هو واصبع من يريد ان يستخير وبيعلق على المفتاح مفتاح كبير من المفاتيح القديمة يسمونها عندنا سئاطة مفتاح سئاطة المهم وبيعلق المصحف في منديل قال لي انا شفت بعيني هذا الأزهري بيقول اسمه عبد الرزاق ما ادري حي ولا ميت
أبو ليلى : ....
الشيخ : كيف
ابو ليلى : من جماعة ال..
الشيخ : لا هداك غيرو المهم قال لي انا شفت بعيني بيقرأ هذا الزلمة واذ المصحف بيميل يمينا او يسارا ويبني على ذلك انه اذا مال يمينا الاستخارة كويسة واذا مال المصحف يسارا ما هي كويسة قلت له والله انت صادق لكن انا ماني منشرح لهالكلام بدي شوف بعيني اخدلي موعد الخلاصة مع الرجل وهو كما قلنا صاحبي فعلا حط هالمفتاح الطويل على انملتو والطرف الثاني على انملتي وعلق المصحف مو صغير مصحف كبير واذ القضية طبيعية جدا انا شعرت انو شي حركة بسيطة لأنو مو حاططها بالكف حاططها بالأنملة وبالمقابل انملة تانية والايد في الهواء لابد مايصير ارتعاش لا يرى بالعين المجردة
علي الحلبي : شغلة اعصاب
الشيخ : نعم
علي الحلبي : شغلة اعصاب
الشيخ : اها اعصاب لابد ما المصحف يتحرك يمينا او يسارا امر طبيعي تماما فانكشف السر عندي لكني انا احتلت على الزلمة وهو مسكين درويش يعني والا كان بينتبه فانا كل ما اشعر بانو المصحف رح يميل هيك ولا هيك مش اعمل متل ابو احمد لاء حركة لا ينتبه لها اي انسان اعمل هيك بطيء جدا الخلاصة تم المصحف واقف لا مال يمينا ولا يسارا والزلمة عم يقرأ يقرأ يقرأ يقرأ يقرأ شفتو فعلا تصبب عرقا وصاحبنا موجود الوسيط يعني شو قال هذا المسكين الدجال قال والله انا عمري ما صارت معي هالقضية ما ادري شو السر ، السر متل ما قلتلكم تماما ان هذه لابد ما يتحرك المصحف يمينا او يسارا
السائل : .. هكذا هو كان يلف على اليمين انا أخلي يلف على الشمال الحركة التي قمت انت بها تماما يرد يطلع مرة تانية يخلي يلف ..
الشيخ : كلها هاي تدجيلات فلا نعتبر نحن الا فقط قراءة القرآن احكيلنا بقا عن شياطين الانس
سائل آخر : ما زال يا شيخنا ما زال نحن اتينا من بعيد وهذا جاء من قريب واخذ اكثر منا في الوقت نأخذ اكثر منه ان شاء الله .