إني عرضت مشكلتي هذه أكثر من مرة ولم يأتي لها رد في الحقيقة نريد أن نقول لهذا المستمع إذا سمع السؤال والإجابة الذي تفضل به لأنه سيعرف الإجابة لأنه طلب منا أن لا نذيع الرسالة في الراديو وإنما نكتب له . لكن سنطرح السؤال على فضيلة الشيخ وإن شاء الله سيسمع الإجابة لأننا في الحقيقة نريد أن نقول للأخ لا نريد أن نفتح باب المراسلات نظراً إلى أن البرنامج برنامج إذاعي ولو فتحنا باب المراسلات لتهنا ولراحت الفائدة من هذا البرنامج ونرجو أن يسمع الإجابة على مشكلته وهي يقول يا فضيلة الشيخ في أحد الليالي عندما كنت أمارس الجماع مع زوجتي تسلط على الشيطان وأخذت أداعب زوجتي في غير المكان المخصص وذلك في الثدي يقول وقد أنزلت في ذلك الموضع ويقول أيضاً ضميري لم يرتاح وإنما يؤنبني ونرجوا من سماحتكم إفتائي في ذلك وما كفارة ذلك أفيدوني أثابكم الله ونسأل الله لنا ولكم التوفيق ؟ حفظ
السائل : إني عرضت مشكلتي هذه أكثر من مرة ولم يأتي لها رد، في الحقيقة نريد أن نقول لهذا المستمع إذا سمع الإجابة والسؤال الذي تفضّل به أنه سيعرف الإجابة لأنه طلب منا ألا نذيع الرسالة في الراديو وإنما نكتب له لكن سنطرح إن شاء الله المشكلة على فضيلة الشيخ ويجيب عليها وهو إن شاء الله يسمع الإجابة لأننا في الحقيقة نقول للأخ لا نريد أن نفتح باب المراسلات ونظراً إلى أن البرنامج برنامج إذاعي ولو دخلنا في باب المراسلات لتُهنا ولراحت الفائدة من هذا البرنامج ونرجو أن يسمع إن شاء الله الإجابة على مشكلته وهي، يقول يا فضيلة الشيخ في أحد الليالي عندما كنت أمارس الجماع مع زوجتي تسلط علي الشيطان وأخذت أداعب زوجتي في غير المكان المخصّص وذلك في الثدي يقول وقد أنزلت في ذلك الموضع ويقول أيضاً ضميري لم يرتاح وإنما يؤنبني نرجو من سماحتكم إفتائي في ذلك وإفادتي ما كفارة ذلك أفيدوني أفادكم الله وأسأل الله لنا ولكم التوفيق؟
الشيخ : الحمد لله الذي ينبغي للإنسان أن يستعمل كل شيء في موضعه وقد قال الله سبحانه وتعالى (( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )) والحرث هو موضع البذر وموضع البذر بالنسبة للمرأة هو الفرج لأنه الذي يصل إلى مكان البذر وهو الرحم فهذا هو الذي ينبغي للإنسان أن يأتي زوجته فيه ولكن مع ذلك لو أتاها في محل ءاخر غيره سوى الدبر فإن ظاهر قوله تعالى (( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين )) ظاهر هذا العموم يقتضي الجواز وأنه يجوز أن يستمتع بزوجته فيما شاء ما عدا الدبر فإنه لا يجوز للرجل أن يُجامع زوجته فيه.
السائل : نعم، إذًا ليس عليه شيء في هذا.
الشيخ : هذا هو الذي يظهر من قوله تعالى (( إلا على أزواجهم )) .
السائل : أحسنتم.
هذه رسالة من جابر عامر عسيري.