يقول السائل : أنا موجود بالمملكة العربية السعودية ومعي زوجتي وكانت حامل في العام يقول أنجبت طفلا بدون ميعاد قبل الحج بثلاثة أيام وبتنا ليلة في منزلنا واليوم الثاني ذهبنا إلي مكة ووصلنا الحرم الشريف وطفتا وسعينا وذهبنا إلي المبيت بمنى ثم إلي عرفة ومزدلفة ومنى ورمينا الجمرات ورجعنا إلي مكة وطفنا وذهبنا إلي جدة وزوجتي معي لأنها رفضت الجلوس في البيت ونوت الحج وقد رجمت عنها فهل حجنا صحيح وخاصة زوجتي ؟ حفظ
السائل : يقول سؤاله أنا موجود بالمملكة العربية السعودية ومعي زوجتي وكانت حامل في العام يقول أنجبت طفلا بدون ميعاد قبل الحج بثلاثة أيام وبتنا ليلة في منزلنا واليوم الثاني ذهبنا إلي مكة ووصلنا الحرم الشريف وطفنا وسعينا وذهبنا إلي المبيت بمنى ثم إلى عرفة ومزدلفة ومنى ورمينا الجمرات ورجعنا إلي مكة وطفنا وذهبنا إلي جدة وزوجتي معي لأنها رفضت الجلوس في البيت ونوت الحج وقد رجمت عنها فهل حجنا صحيح وخاصة زوجتي؟
الشيخ : نعم، إذا كانت هذه الأفعال التي سردها واقعة في أوقاتها الشرعية وحسب ما جاءت به الشريعة فحجهم بالنسبة إلى الرجل وإلى المرأة أيضا حجهم صحيح لكن المرأة الذي يُفهم من السؤال أنها لا تزال في نفاسها وعلى هذا فإن طوافها بالبيت ليس بصحيح وكذلك السعي لأنه مبني عليه فيجب عليها في مثل هذه الحال إذا طهرت من النفاس أن تعود وتطوف بالبيت طواف الإفاضة وتسعى بين الصفا والمروة وبهذا يتم حجها.
السائل : أحسنتم.
هذه الرسالة يسأل مرسها محمد عبد الله عماش من تهامة عسير ... المشول يقول في رسالته أصحاب الفضائل مشائخنا في برنامج نور على الدرب أفتونا مأجورين.
الشيخ : نعم، إذا كانت هذه الأفعال التي سردها واقعة في أوقاتها الشرعية وحسب ما جاءت به الشريعة فحجهم بالنسبة إلى الرجل وإلى المرأة أيضا حجهم صحيح لكن المرأة الذي يُفهم من السؤال أنها لا تزال في نفاسها وعلى هذا فإن طوافها بالبيت ليس بصحيح وكذلك السعي لأنه مبني عليه فيجب عليها في مثل هذه الحال إذا طهرت من النفاس أن تعود وتطوف بالبيت طواف الإفاضة وتسعى بين الصفا والمروة وبهذا يتم حجها.
السائل : أحسنتم.
هذه الرسالة يسأل مرسها محمد عبد الله عماش من تهامة عسير ... المشول يقول في رسالته أصحاب الفضائل مشائخنا في برنامج نور على الدرب أفتونا مأجورين.