في قوله سبحانه وتعالى : { وبعولتهن أحق بردهن } هذا على خلاف ما يفعله بعض الناس الآن إذا طلقت موليته فإنه يأتي ويأخذها ويذهب بها ويمنع زوجها أيضاً منها ويتشاكسان ويذهب للمحكمة الشرعية وتكون مسألة طويلة وعريضة ؟ حفظ
السائل : في قوله سبحانه وتعالى (( وبعولتهن أحق بردهن )) هذا على خلاف ما يفعله بعض الناس الأن إذا طلقت موليته فإنه يأتي ويأخذها ويذهب بها ويمنع زوجها أيضاً منها ويتشاكسان ويذهبا إلى المحكمة الشرعية وتكون مسألة طويلة وعريضة؟
الشيخ : أي نعم، هو هذا، هذا الذي ذكرت لا شك أنه خلاف ما دليت عليه الأية.
السائل : نعم.
الشيخ : ما دل عليه القرأن لا في ءاية البقرة (( وبعولتهن أحق بردهن في ذلك )) ولا في ءاية الطلاق (( لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن )) فخاطب الأزواج وخاطب الزوجات.
السائل : نعم.
الشيخ : أي نعم.
السائل : أثابكم الله، أيها السادة إلى هنا نأتي على نهاية لقائنا هذا الذي استضفنا فيه فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الاستاذ بكلية الشريعة في القصيم وإمام وخطيب الجامع الكبير بمدينة عنيزة وقد أجاب على أسئلة السادة المرسلة ه ع من الحريق أو الحريّق وتسأل عن عضل الزوجة ونرجو لأهل هذين البلدين أن يفرّقوا بتسكين الياء أو بتشديدها مع الكسر والسائل عين ألف ميم هاء من الخبر ..
الشيخ : يعني عند الكتابة لكم قصدك؟
السائل : نعم؟
الشيخ : يفرقون عند الكتابة لكم؟
السائل : نعم، عند الكتابة لنا، والمستمع عين ألف ميم هاء من الخبر ويسأل عن حمل القرأن من الجنب وحج الأموات ويقصد بذلك الذبح وعبد الله محمد سمران الحارثي من قرية المريفق من بني الحارث.
شكرا لفضيلة الشيخ محمد وشكراً لكم أيها السادة وإلى أن نلتقي بحضراتكم نستودكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الشيخ : أي نعم، هو هذا، هذا الذي ذكرت لا شك أنه خلاف ما دليت عليه الأية.
السائل : نعم.
الشيخ : ما دل عليه القرأن لا في ءاية البقرة (( وبعولتهن أحق بردهن في ذلك )) ولا في ءاية الطلاق (( لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن )) فخاطب الأزواج وخاطب الزوجات.
السائل : نعم.
الشيخ : أي نعم.
السائل : أثابكم الله، أيها السادة إلى هنا نأتي على نهاية لقائنا هذا الذي استضفنا فيه فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الاستاذ بكلية الشريعة في القصيم وإمام وخطيب الجامع الكبير بمدينة عنيزة وقد أجاب على أسئلة السادة المرسلة ه ع من الحريق أو الحريّق وتسأل عن عضل الزوجة ونرجو لأهل هذين البلدين أن يفرّقوا بتسكين الياء أو بتشديدها مع الكسر والسائل عين ألف ميم هاء من الخبر ..
الشيخ : يعني عند الكتابة لكم قصدك؟
السائل : نعم؟
الشيخ : يفرقون عند الكتابة لكم؟
السائل : نعم، عند الكتابة لنا، والمستمع عين ألف ميم هاء من الخبر ويسأل عن حمل القرأن من الجنب وحج الأموات ويقصد بذلك الذبح وعبد الله محمد سمران الحارثي من قرية المريفق من بني الحارث.
شكرا لفضيلة الشيخ محمد وشكراً لكم أيها السادة وإلى أن نلتقي بحضراتكم نستودكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.