كيف تعامل أتباع الحبشي .؟ حفظ
السائل : أظن أنّ أخونا أراد يعني هل يجوز لنا أن نعاملهم بالغلظة لأنهم يفسدون علينا كثيرا حقيقة ... لما يقول مثلا كان الشيخ في الدرس عند الأتراك و كان الدرس للعرب لكن في مسجد الأتراك تعرف هناك المساجد تابعة لجمعيات ، الجمعية هي التي تحل و تربط في هذا المسجد فراحوا و وسوسوا في ذهن رئيس الجمعية أن هذا وهابي و الأتراك تعرف شو كلمة وهابي تسوى عندهم و بالتالي أمروه أن يخرج حتى قبل صلاة العشاء .
الشيخ : قل زنديق و لا تقل وهابي .
السائل : هذا هو .يعني الشيخ هون أراد أنه هل لنا أن نكسر رؤوسهم أحيانا ؟
الشيخ : هذا هون يا أخي بدنا نراعي حكمة الدعوة إذا كنتم أقوياء فاغلظ عليهم أما إذا كنتم ضعفاء .
سائل آخر : فاصبروا حتى يمكنكم الله .
الشيخ : هذا هو ؟
السائل : لأنهم أيضا الشيخ أبو ليلى أشار إلي أن أذكركم بمسائل يدخلون بها على النساء يعني مثلا الحجاب يعطوا حجاب عجيب و غريب للمرأة ، يجوز لهم المفاخذة للذكر يعني رجل فخذه عند فخذ المرأة لا بأس و أشياء كثيرة لا يجوز لهم أكل العسل لأن النحل لا يستأذن من الجيران فيسرق الرحيق !
الشيخ : هذه الضلالات و الخرافات و السّخافات مكتوبة ؟
السائل : بعضها مكتوبة و بعضها ينشر كلاما لكن هم كتبهم التي فيها خرافات لا يعطوها للناس .
الشيخ : لكن يا أخي بارك الله فيك كل سر جاوز الاثنين و إن شئت قلت الأسنان شاع كل شيء لا بد أن يشيع .
السائل : هو شايع بينهم
الشيخ : قصدي ما دام فيه أشياء مسطرة أو مطبوعة فهذه يجب أن توزع على الأقل على الخاصة لازم يكون عندنا نحن لا نعرف عن هؤلاء الجماعة إلا بعد ما سمعت من شيئين أمّا هذه أشياء كثيرة و جديدة فإذا كان هناك لهم نشرة لهم مجلة لهم كذا ... .
السائل : لا ليس لهم .إنما يتحفظون في هذه كثيرا و لكن تعرف مثلا يخرج منهم واحد قد يغضب عليهم إلى آخره فينشر هذه الأشياء بعضها مكتوب و بعضها غير مكتوب !
الشيخ : أي هذا صحيح لكن نحن مثل ما قال ...أنا موش منهم فتح عينك فنحن مو لازم نكون مثل هيك الجماعة كل شيء نسمعه يشاع لا لازم نكون على بينة !
السائل : هذا ثابت عندهم ... .
الشيخ : معليش ثابت أنا كيف أقول لبعض الناس أن هؤلاء يعتقدون بالمفاخذة التي أشرت إليها ... .
السائل : فيه شريط فيديو .
الشيخ : طيب معليش ... ممكن عندنا شريط أي شريط ، رسالة ، نشرة ، أي شيء كان حتى نستند إليها !
السائل : تربينا على التبيين و لا يمكن أن نفتري عليهم و لا حتى أن نقول بالظن إلاّ بعد اليقين .
سائل آخر : إن شاء في شريط فيديو لعرس من أعراسهم و فيه يظهر النساء و حجابهن و أن الحجاب في حد ذاته زينة و يضعن العطور ... .
الشيخ : كمان ، النية طيبة .
الشيخ : قل زنديق و لا تقل وهابي .
السائل : هذا هو .يعني الشيخ هون أراد أنه هل لنا أن نكسر رؤوسهم أحيانا ؟
الشيخ : هذا هون يا أخي بدنا نراعي حكمة الدعوة إذا كنتم أقوياء فاغلظ عليهم أما إذا كنتم ضعفاء .
سائل آخر : فاصبروا حتى يمكنكم الله .
الشيخ : هذا هو ؟
السائل : لأنهم أيضا الشيخ أبو ليلى أشار إلي أن أذكركم بمسائل يدخلون بها على النساء يعني مثلا الحجاب يعطوا حجاب عجيب و غريب للمرأة ، يجوز لهم المفاخذة للذكر يعني رجل فخذه عند فخذ المرأة لا بأس و أشياء كثيرة لا يجوز لهم أكل العسل لأن النحل لا يستأذن من الجيران فيسرق الرحيق !
الشيخ : هذه الضلالات و الخرافات و السّخافات مكتوبة ؟
السائل : بعضها مكتوبة و بعضها ينشر كلاما لكن هم كتبهم التي فيها خرافات لا يعطوها للناس .
الشيخ : لكن يا أخي بارك الله فيك كل سر جاوز الاثنين و إن شئت قلت الأسنان شاع كل شيء لا بد أن يشيع .
السائل : هو شايع بينهم
الشيخ : قصدي ما دام فيه أشياء مسطرة أو مطبوعة فهذه يجب أن توزع على الأقل على الخاصة لازم يكون عندنا نحن لا نعرف عن هؤلاء الجماعة إلا بعد ما سمعت من شيئين أمّا هذه أشياء كثيرة و جديدة فإذا كان هناك لهم نشرة لهم مجلة لهم كذا ... .
السائل : لا ليس لهم .إنما يتحفظون في هذه كثيرا و لكن تعرف مثلا يخرج منهم واحد قد يغضب عليهم إلى آخره فينشر هذه الأشياء بعضها مكتوب و بعضها غير مكتوب !
الشيخ : أي هذا صحيح لكن نحن مثل ما قال ...أنا موش منهم فتح عينك فنحن مو لازم نكون مثل هيك الجماعة كل شيء نسمعه يشاع لا لازم نكون على بينة !
السائل : هذا ثابت عندهم ... .
الشيخ : معليش ثابت أنا كيف أقول لبعض الناس أن هؤلاء يعتقدون بالمفاخذة التي أشرت إليها ... .
السائل : فيه شريط فيديو .
الشيخ : طيب معليش ... ممكن عندنا شريط أي شريط ، رسالة ، نشرة ، أي شيء كان حتى نستند إليها !
السائل : تربينا على التبيين و لا يمكن أن نفتري عليهم و لا حتى أن نقول بالظن إلاّ بعد اليقين .
سائل آخر : إن شاء في شريط فيديو لعرس من أعراسهم و فيه يظهر النساء و حجابهن و أن الحجاب في حد ذاته زينة و يضعن العطور ... .
الشيخ : كمان ، النية طيبة .