سئل عن حديث " يوشك الشرك أن ينتقل من ربع إلى ربع ... " ثم تكلم عن مسند الربيع ومنهج صاحب الكتاب في تصحيح وتضعيف الأحاديث . حفظ
السائل : ... الحديث من خلال أعمالكم ؟
الشيخ : كيف ؟
السائل : من خلال أعمالكم في الأحاديث ... هذا الحديث ؟
الشيخ : لا موش مذكور إلا من الكتاب ، مسند الربيع تبع الخوارج الإباضيين هؤلاء
سائل آخر : هذا الحديث شيخنا موجود في مسند الربيع ؟
الشيخ : هذا رقمه ستة آلاف و ثلاثمائة و اثنين و ثلاثين ... سبحان الله نقل هذا الخبيث الحديث التالي بعد ما رفعه للإمام الربيع " يوشك الشرك أن ينتقل من ربع الى ربع ومن قبيلة الى قبيلة قيل وما ذلك الشرك قال قوم يأتون بعدكم يحدون الله حداً بالصفة " هذا صريح في إنكار الصفة ويعتبرون ذلك تحديدا لوجود الله في مكان أو تحييز أو ما شابه ذلك
السائل : شيخنا هذه الأحاديث التي أتي بها ابن الربيع يسكت عنها أم يصرح بصحتها أم يسكت ؟
الشيخ : لا شيء
السائل : أما حديث الأولية الحديث المسلسل بالأولية حديث الجارية هذه يضعفها ينسفها نسفا
الشيخ : الله أكبر ، أمره عجيب هذا الانسان أمره عجيب جدا مدري جاهل مدري متجهل أم جمع المصيبتين تارة هكذا وتارة هكذا والله المستعان
الشيخ : كيف ؟
السائل : من خلال أعمالكم في الأحاديث ... هذا الحديث ؟
الشيخ : لا موش مذكور إلا من الكتاب ، مسند الربيع تبع الخوارج الإباضيين هؤلاء
سائل آخر : هذا الحديث شيخنا موجود في مسند الربيع ؟
الشيخ : هذا رقمه ستة آلاف و ثلاثمائة و اثنين و ثلاثين ... سبحان الله نقل هذا الخبيث الحديث التالي بعد ما رفعه للإمام الربيع " يوشك الشرك أن ينتقل من ربع الى ربع ومن قبيلة الى قبيلة قيل وما ذلك الشرك قال قوم يأتون بعدكم يحدون الله حداً بالصفة " هذا صريح في إنكار الصفة ويعتبرون ذلك تحديدا لوجود الله في مكان أو تحييز أو ما شابه ذلك
السائل : شيخنا هذه الأحاديث التي أتي بها ابن الربيع يسكت عنها أم يصرح بصحتها أم يسكت ؟
الشيخ : لا شيء
السائل : أما حديث الأولية الحديث المسلسل بالأولية حديث الجارية هذه يضعفها ينسفها نسفا
الشيخ : الله أكبر ، أمره عجيب هذا الانسان أمره عجيب جدا مدري جاهل مدري متجهل أم جمع المصيبتين تارة هكذا وتارة هكذا والله المستعان