سئل هل حديث أبن عمر وأبي هريرة دليل على جواز الأخذ من اللحية.؟ حفظ
السائل : يا شيخ في أحد طلبتك في الأردن جاءنا هنا تكلم في موضوع اللحية فقلت له بالنسبة للقبضة التي تقول بها يا شيخ الصحابة ... كانوا يأخذون من لحاهم فقال ابن عمر و أبو هريرة
الشيخ : أنا ما فهمت منك إيش الفرق بين رواية النخعي و بين رواية ابن عمر و أبي هريرة
السائل : يقول ... النخعي ... فقط أبو هريرة و ابن عمر ليس الصحابة
الشيخ : أنا أسألك الآن أنت يا زكريا
السائل : نعم
الشيخ : أنت عارضت الطالب هذا الذي نقل لك عن بن عمر و أبي هريرة عارضته برواية االنخعي فأنا أسألك الآن شو الفرق بين رواية النخعي و رواية ابن عمر و أبي هريرة
السائل : لا يا شيخ ليس معارضة أنا قويت فعل بن عمر بقول النخعي ابن عمر و أبو هريرة
الشيخ : و ليش هو يرد عليك
السائل : هو يقول أن النخعي ما قصد الصحابة بكل
الشيخ : معليش يا أخي
السائل : نعم
الشيخ : أفرضها رواية ضعيفة لكنها موافقة لرواية ابن عمر و أبي هريرة
السائل : نعم
الشيخ : ليش حتى توجد خلاف أو هو يجد خلاف بينك و بينه لأن الواحد لما بيقول لكن كذا معنى هذا إعتراض
السائل : نعم
الشيخ : شو الإعتراض هنا فهمت علي أو لا ؟
السائل : كيف ما فهمت
الشيخ : أنت بتقول لما ذكرت له رواية النخعي قال لكن النخعي ما أدرك
السائل : ايوه
الشيخ : طيب شو معنى هذا الإستدراك منه عليك
السائل : فقط هذا فعل صحابي ... .
الشيخ : أنت عم بتضطرب أنت ما لك حافظ درسك يا زكريا
السائل : ... .
الشيخ : هيك الظاهر يا أخي خذ الخلاصة رواية النخعي التي تقول أن الصحابة كانوا يأخذون تفسر برواية ابن عمر و أبي هريرة نعم
السائل : ما سمعت ...
الشيخ : أقول رواية النخعي
السائل : نعم
الشيخ : الذي لم يدرك الصحابة
السائل : ايوه
الشيخ : تفسر برواية الصحابة ابن عمر و أبي هريرة
السائل : نعم نعم
الشيخ : فما فيه إختلاف بين روايتيهما و بين رواية النخعي
السائل : ما فيه خلاف
لشيخ : ما فيه خلاف