كلام على كتاب بكر أبو زيد ( تحريف أهل الأهواء ) . حفظ
الشيخ : مداره ؟
السائل : ... تلاعب أبو غدة في التعريفات في النقول أو شيء من هذا .
الشيخ : هذا سجل يعني طُبع.
السائل : كان الإخراج الأخير يبدو يعني الآن خرجت الرسالة.
الشيخ : من أبو غدة أم من أخونا؟
السائل : رد أخونا عل أبي غدة نعم.
الشيخ : هاه أبو الحارث هبّ بشيء من الخير.
الحلبي : أنا ذكرت شيخنا لأخينا أبي صهيب وقد ذكر لي هذه الفائدة قبل مجيئكم فذكرت له شيئًا متعلقًا بالشيخ بكر أبو زيد له كتاب الآن ذكره لي سماه " تحريف أهل الأهواء " جمع فيه حوالي خمسة أو ستة من تحريفات أبي غدة ثم الكوثري ثم الغماري ثم الصابوني هؤلاء يعني المعروفين في هذا العصر جمع شيئًا من تحريفاتهم المتعمدة الواضح فيها كذبهم ثم سجلها في رسالة تكون ستين صفحة تقريبًا ذكر لي شيئًا منها أيضًا ذكرته للأخ أبو صهيب وهو كلمة لأبي غدة ذكرها في رسالته " فتنة خلق القرآن وأثرها في الرواة " الذي كتب رد عليه التويجري فيقول أبو غدة وقال الذهبي في محمد بن إسماعيل البخاري كاذب أو كذاب يعني ذكر أنه كاذب أو كذاب أو كذبوه شيء من هذا، هذا ما كتبه غدة قال مع أنه كلام الذهبي في الموطن نفسه قال وليس هو صاحب الصحيح. هذه مبتورة نسأل الله العافية فهذا لا يعني سبحان الله العظيم، الله المستعان.
السائل : ... تلاعب أبو غدة في التعريفات في النقول أو شيء من هذا .
الشيخ : هذا سجل يعني طُبع.
السائل : كان الإخراج الأخير يبدو يعني الآن خرجت الرسالة.
الشيخ : من أبو غدة أم من أخونا؟
السائل : رد أخونا عل أبي غدة نعم.
الشيخ : هاه أبو الحارث هبّ بشيء من الخير.
الحلبي : أنا ذكرت شيخنا لأخينا أبي صهيب وقد ذكر لي هذه الفائدة قبل مجيئكم فذكرت له شيئًا متعلقًا بالشيخ بكر أبو زيد له كتاب الآن ذكره لي سماه " تحريف أهل الأهواء " جمع فيه حوالي خمسة أو ستة من تحريفات أبي غدة ثم الكوثري ثم الغماري ثم الصابوني هؤلاء يعني المعروفين في هذا العصر جمع شيئًا من تحريفاتهم المتعمدة الواضح فيها كذبهم ثم سجلها في رسالة تكون ستين صفحة تقريبًا ذكر لي شيئًا منها أيضًا ذكرته للأخ أبو صهيب وهو كلمة لأبي غدة ذكرها في رسالته " فتنة خلق القرآن وأثرها في الرواة " الذي كتب رد عليه التويجري فيقول أبو غدة وقال الذهبي في محمد بن إسماعيل البخاري كاذب أو كذاب يعني ذكر أنه كاذب أو كذاب أو كذبوه شيء من هذا، هذا ما كتبه غدة قال مع أنه كلام الذهبي في الموطن نفسه قال وليس هو صاحب الصحيح. هذه مبتورة نسأل الله العافية فهذا لا يعني سبحان الله العظيم، الله المستعان.