ما رأيكم فيمن يعتقد أن من أراد الإحرام لا بد أن تكون الأغراض التي يدخل بها إلى مكة للعمرة معه.؟ حفظ
السائل : إذا أراد أن يعتمر وجاء الميقات فهو يعني يبي يدخل معه بشنطة لمكة أو فلوس يقول : يدخل بها معه يحرم بها معه ؟
الشيخ : لا غلط هذا يعني معناه أنه يقول : لا بد إذا أراد أن يعقد الإحرام لا بد أن تكون أغراضه اللي بيدخل بها مكة تكون معه .
السائل : معه في نفس الإحرام .
الشيخ : لا غلط هذا هذا عامي قح ما لها أصل ما لها أصل إطلاقا .
السائل : من البدع .
الشيخ : لا غلط هذا ما هو بدعة هذا جاهل نقول : حتى لو فرضنا أن الإنسان أحرم بدون نعال ثم بعدين لبس النعال ما فيه شيء أما قول بعض العوام يقول : لا بد أن تحرم في نعالك ولا تفسخها لحين تنتهي من الإحرام يعني ما تغيرها هذا غلط كل هذا غلط تغير ثياب الإحرام إلى ثياب أخرى يجوز الإحرام بها تغير النعال تلبس النعال وإن كنت حين الإحرام غير لابس لهما نعم .
السائل : مثل النساء .
الشيخ : نعم الطيب إذا لم تتطيب قبل الإحرام فلا تتطيب بعد الإحرام نعم .
السائل : مثل النساء الله يجزاك خير إذا أرادت تأخذ غطوة يقول : لازم تحرم بها معها .
الشيخ : لا ما هو بصحيح .
السائل : ما هو بصحيح .
الشيخ : لا ما هو بصحيح .
السائل : جزاك الله خير .
الشيخ : لا تعداك تعداك بارك الله فيك .
الشيخ : لا غلط هذا يعني معناه أنه يقول : لا بد إذا أراد أن يعقد الإحرام لا بد أن تكون أغراضه اللي بيدخل بها مكة تكون معه .
السائل : معه في نفس الإحرام .
الشيخ : لا غلط هذا هذا عامي قح ما لها أصل ما لها أصل إطلاقا .
السائل : من البدع .
الشيخ : لا غلط هذا ما هو بدعة هذا جاهل نقول : حتى لو فرضنا أن الإنسان أحرم بدون نعال ثم بعدين لبس النعال ما فيه شيء أما قول بعض العوام يقول : لا بد أن تحرم في نعالك ولا تفسخها لحين تنتهي من الإحرام يعني ما تغيرها هذا غلط كل هذا غلط تغير ثياب الإحرام إلى ثياب أخرى يجوز الإحرام بها تغير النعال تلبس النعال وإن كنت حين الإحرام غير لابس لهما نعم .
السائل : مثل النساء .
الشيخ : نعم الطيب إذا لم تتطيب قبل الإحرام فلا تتطيب بعد الإحرام نعم .
السائل : مثل النساء الله يجزاك خير إذا أرادت تأخذ غطوة يقول : لازم تحرم بها معها .
الشيخ : لا ما هو بصحيح .
السائل : ما هو بصحيح .
الشيخ : لا ما هو بصحيح .
السائل : جزاك الله خير .
الشيخ : لا تعداك تعداك بارك الله فيك .