من طلب لأخيه الرقية هل يخرج من السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب .؟ حفظ
الشيخ : أي نعم.
السائل : أحسن الله إليكم يا شيخ، ثبت في الحديث عن النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم.
الشيخ : اللهمّ صلّ وسلّم عليه.
السائل : أنّه قال: ( سبعون ألفا يدخلون الجنّة بغير حساب ولا عذاب ) ثمّ ذكر أنّهم ( الذين لا يسترقون ولا يكتوون وعلى ربّهم يتوكّلون ) السّؤال أنّ الإنسان قد يصاب أحيانا يصاب له أخ أو قريب أو صديق فيذهب فيطلب الرّقية له أو الاكتواء فهل يكون هذا ممّا كرهه أهل العلم؟
الشيخ : لا ما يدخل، إذا كان الذي جاء بالرّاقي غير المريض فإنّه لا يضرّه ولا يخرج من هذا الوصف أنّه لم يسترق.
السائل : لكنّه ما طلب الاسترقاء؟
الشيخ : هاه؟
السائل : أليس طلب الاسترقاء؟
الشيخ : لا ما طلب، الذي جاء به صديقه أو أخوه أو قريبه دون أن يطلب ودون أن يمنع، هو ما طلب ولا منع فلا يخرج عن هذا الوصف أنّه لم يسترق.
السائل : أحسن الله إليكم يا شيخ، ثبت في الحديث عن النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم.
الشيخ : اللهمّ صلّ وسلّم عليه.
السائل : أنّه قال: ( سبعون ألفا يدخلون الجنّة بغير حساب ولا عذاب ) ثمّ ذكر أنّهم ( الذين لا يسترقون ولا يكتوون وعلى ربّهم يتوكّلون ) السّؤال أنّ الإنسان قد يصاب أحيانا يصاب له أخ أو قريب أو صديق فيذهب فيطلب الرّقية له أو الاكتواء فهل يكون هذا ممّا كرهه أهل العلم؟
الشيخ : لا ما يدخل، إذا كان الذي جاء بالرّاقي غير المريض فإنّه لا يضرّه ولا يخرج من هذا الوصف أنّه لم يسترق.
السائل : لكنّه ما طلب الاسترقاء؟
الشيخ : هاه؟
السائل : أليس طلب الاسترقاء؟
الشيخ : لا ما طلب، الذي جاء به صديقه أو أخوه أو قريبه دون أن يطلب ودون أن يمنع، هو ما طلب ولا منع فلا يخرج عن هذا الوصف أنّه لم يسترق.