ما هوالعلاج من العين ؟ حفظ
السائل : ... هل يا ترى هناك علاج لمن أصيب بالعين؟ يعني بمعنى آخر يقرأ عليه شيء يخفف عليه ؟
الشيخ : هذا موجود في السنة .
السائل : فبالتالي تأثيرها ما بنعرفو بس العلاج موجود شيخنا
الشيخ : أي موجود لكن يُشترط معرفة العائن .
السائل : ... ما حضرني أنه شاف من هو العائن وبالتالي ... .
الشيخ : العائن يُؤخذ ويتوضأ من الصائب بالعين وتمسح أطراف ثياب المعان المصاب بالعين ، أقول يُكلّف العائن بأن يتوضأ .
السائل : العائن الذي أصاب بالعين ؟
الشيخ : أي نعم ثم هذا الماء لا يكب وإنما يحفظ أي الوضوء الماء الذي توضأ به العائن المصيب بالعين هذا الماء لا يراق يحتفظ في وعاء ثم يُؤخذ ويمسح به بطانة الثوب اللّي لابسه المصاب بالعين .
السائل : بطانته من الداخل .
الشيخ : أي نعم وهذا وقع في عهد الرسول عليه السلام .
السائل : ... مع أذكار معينة ورقية معينة؟
الشيخ : لا الأذكار تنفع قبل الإصابة .
السائل : النص الذي تفضلت فيه ؟
الشيخ : في موطأ مالك أي نعم .
السائل : طيب يا شيخ إذا كان الآن اشترطت الحقيقة إنت قلت يجب أن يكون العائن معروفا يعني نفرض أن العائن مشكوك في أمره وتم هذا الأمر يعني أعتقد والله أعلم أنه لا ضير يعني هو لن يكون هناك شفاء .
الشيخ : هذا موجود في السنة .
السائل : فبالتالي تأثيرها ما بنعرفو بس العلاج موجود شيخنا
الشيخ : أي موجود لكن يُشترط معرفة العائن .
السائل : ... ما حضرني أنه شاف من هو العائن وبالتالي ... .
الشيخ : العائن يُؤخذ ويتوضأ من الصائب بالعين وتمسح أطراف ثياب المعان المصاب بالعين ، أقول يُكلّف العائن بأن يتوضأ .
السائل : العائن الذي أصاب بالعين ؟
الشيخ : أي نعم ثم هذا الماء لا يكب وإنما يحفظ أي الوضوء الماء الذي توضأ به العائن المصيب بالعين هذا الماء لا يراق يحتفظ في وعاء ثم يُؤخذ ويمسح به بطانة الثوب اللّي لابسه المصاب بالعين .
السائل : بطانته من الداخل .
الشيخ : أي نعم وهذا وقع في عهد الرسول عليه السلام .
السائل : ... مع أذكار معينة ورقية معينة؟
الشيخ : لا الأذكار تنفع قبل الإصابة .
السائل : النص الذي تفضلت فيه ؟
الشيخ : في موطأ مالك أي نعم .
السائل : طيب يا شيخ إذا كان الآن اشترطت الحقيقة إنت قلت يجب أن يكون العائن معروفا يعني نفرض أن العائن مشكوك في أمره وتم هذا الأمر يعني أعتقد والله أعلم أنه لا ضير يعني هو لن يكون هناك شفاء .