قلنا أن الحكم الشرعي والكوني كلاهما مقرون بالحكمة الصورية والحكمة الغائية فما المراد بالصورية.؟ حفظ
السائل : شيخ قلنا إن الحكم الشرعي والكوني كلاهما مقرون بالحكمة الصورية والحكمة الغائية فيما المراد بالصورية ؟
الشيخ : يعني كون الشيء على هذا الوجه موافق للحكمة يعني كون مثلا الإنسان يمشي على رجليه موافق للحكمة لكن لو يمشي على رأسه ؟ غير موافق للحكمة ،
السائل : الغاية ؟
الشيخ : الغاية الله قال إن الله خلق الإنسان للعبادة .
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم (( إن هذا لهو القصص الحق وما من إله إلا الله وإن الله لهو العزيز الحكيم فإن تولوا فإن الله عليم بالمفسدين قل يا أيها الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم أن لا نعبد إلا الله ولا نشرك بالله ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون قل يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم والذين وما أنزل في التوراة والإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون هاأنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون في ما ليس لكم به علم والله يعلم وأنتم لا تعلمون )) .