من نوى رفع حدث واحد فهل يصح وضوءه.؟ حفظ
السائل : لو نوى رفع حدث واحد ونوى عدم ارتفاع البقير هل يصح ؟
الشيخ : المذهب لا يصح .
السائل : تعرف ما ترجح .
الشيخ : إيه نعم يصح .
السائل : أليس هذا متلاعبا على الرجلين ؟
الشيخ : إيه ولو تلاعب إذا تلاعب ما نوافقه على لعبه !
السائل : طيب فلا نصحح وضوءه ؟
الشيخ : لا نصحح لأنه نوى الوضوء من البول .
السائل : والباقي لم ؟
الشيخ : والباقي لا قال مني متوضأ له ما هو لما ينوي فقط قال ماني متوضأ له نقول الآن ارتفع حدثك بنية الوضوء من البول وإن شئت الآن لا تنوي ما علينا منك ما دام إنه وجد وضوء امتثل الإنسان به أمر الله لسبب من الأسباب واحد فكونه لا ينوي الارتفاع نقول هذا ما يؤثر مثل ما لو أن إنسان توضأ وأكمل وضوءه ولما توضأ وأكمل وضوءه قال ترى هونت أبطلت وضوئي ما يبطل الوضوء إيه نعم .
الشيخ : المذهب لا يصح .
السائل : تعرف ما ترجح .
الشيخ : إيه نعم يصح .
السائل : أليس هذا متلاعبا على الرجلين ؟
الشيخ : إيه ولو تلاعب إذا تلاعب ما نوافقه على لعبه !
السائل : طيب فلا نصحح وضوءه ؟
الشيخ : لا نصحح لأنه نوى الوضوء من البول .
السائل : والباقي لم ؟
الشيخ : والباقي لا قال مني متوضأ له ما هو لما ينوي فقط قال ماني متوضأ له نقول الآن ارتفع حدثك بنية الوضوء من البول وإن شئت الآن لا تنوي ما علينا منك ما دام إنه وجد وضوء امتثل الإنسان به أمر الله لسبب من الأسباب واحد فكونه لا ينوي الارتفاع نقول هذا ما يؤثر مثل ما لو أن إنسان توضأ وأكمل وضوءه ولما توضأ وأكمل وضوءه قال ترى هونت أبطلت وضوئي ما يبطل الوضوء إيه نعم .