أسئلة. حفظ
السائل : حتى لو كان أهلا ؟
الشيخ : ولو كان أهلا بعد الغروب ولو كان أهلا .
السائل : لا قبل الغروب نوى قطعه وهو أهل .
الشيخ : إيه نعم ينقطع لكن له أن يستأنف نية جديدة إذا لم يفعل شيئا من المفطرات يستأنف نية جديدة ويكون الثواب على النية الجديدة .
السائل : حتى لو بعد الزوال ؟
الشيخ : ولو بعد الزوال على القول الراجح ولو بعد الزوال .
السائل : يأثم في الفرض إذا إن كان الفرض يأثم ؟
الشيخ : إذا انتهى منه أبدا ما يأثم .
السائل : لا إن كان العلماء أنا نقلتها من النصف ؟
الشيخ : إذا قطعها من النص يعني قطع ظهره تعبير غريب هذا !
السائل : شيخ .
الشيخ : وش تقول السؤال ؟
السائل : شخص صلى الظهر مثلا نوى إنه ما صلى الظهر هل يأثم ؟
الشيخ : عقب ما انتهى .
السائل : إيه .
الشيخ : أبدا ماله حكم هذا .
السائل : يا شيخ مثل هذه المسألة الإثم قد يتعلق بالنية ؟
الشيخ : أبدا انتهى الآن انتهى العمل لكن نعم ربما نأثمه ونقول هذا تلاعب كيف تقول مثلا رحعت على ربي بهذه العبادة وهونت قد نأثمه من جهة هذا الشيء شيء يشبه التلاعب أما من الناحية الحكمية وأن نقول صلاتك بطلت فلا .
الشيخ : ولو كان أهلا بعد الغروب ولو كان أهلا .
السائل : لا قبل الغروب نوى قطعه وهو أهل .
الشيخ : إيه نعم ينقطع لكن له أن يستأنف نية جديدة إذا لم يفعل شيئا من المفطرات يستأنف نية جديدة ويكون الثواب على النية الجديدة .
السائل : حتى لو بعد الزوال ؟
الشيخ : ولو بعد الزوال على القول الراجح ولو بعد الزوال .
السائل : يأثم في الفرض إذا إن كان الفرض يأثم ؟
الشيخ : إذا انتهى منه أبدا ما يأثم .
السائل : لا إن كان العلماء أنا نقلتها من النصف ؟
الشيخ : إذا قطعها من النص يعني قطع ظهره تعبير غريب هذا !
السائل : شيخ .
الشيخ : وش تقول السؤال ؟
السائل : شخص صلى الظهر مثلا نوى إنه ما صلى الظهر هل يأثم ؟
الشيخ : عقب ما انتهى .
السائل : إيه .
الشيخ : أبدا ماله حكم هذا .
السائل : يا شيخ مثل هذه المسألة الإثم قد يتعلق بالنية ؟
الشيخ : أبدا انتهى الآن انتهى العمل لكن نعم ربما نأثمه ونقول هذا تلاعب كيف تقول مثلا رحعت على ربي بهذه العبادة وهونت قد نأثمه من جهة هذا الشيء شيء يشبه التلاعب أما من الناحية الحكمية وأن نقول صلاتك بطلت فلا .