الجوارب التي فيها خروق هل للإنسان أن يحتاط فلا يمسح عليها.؟ حفظ
السائل : لتأكيد الاحتياط لمثل هذا لو إنسان احتاط على ذكر عندي جوارب هذا ليس فيها خرق فأمسح على التي ليس فيها خرق وأترك المخروق أو أتقصد المخروق لأنه يسير ؟
الشيخ : والله حسب ما يظهر من الأدلة إن كان الرجحان عنده بينا فلا حاجة إلى الاحيتاط وإن كان الرججان عنده يسيرا فالاحتياط أولى بلا شك .
السائل : ما تلبس .
الشيخ : لا أنا ما ألبس الجوارب ولا الخفاف إلا نادرا إذا تشطبت رجلي مرة لبستهن ولا ما ألبسهن نعم .
السائل : الله يكرمك .
الشيخ : نعم أو ترى لاحظوا مهو عدول عن السنة لا والله لكن عشان إنهن يتعبن بالمسح وربما ينسى الواحد ويمضي الوقت ما دري عنه ولاسيما إنه الواحد بيلبس كنادل ويبي يمسح على الخفين ثم عند الوضوء يبي يفك ويربط إيه نعم .
السائل : أقول تركت الشرط اللي ذكرناه في الدرس الماضي ؟
الشيخ : وهو .
السائل : أن يكون في المدة ؟
الشيخ : ما بعد انتهنا يا أخي حنا الآن في شروط الخف ما هو في شروط المسح الآن الشروط اللي احنا نشرط شروط الخف طاهر مباح ساتر للمفروض الشرط الرابع .
الشيخ : والله حسب ما يظهر من الأدلة إن كان الرجحان عنده بينا فلا حاجة إلى الاحيتاط وإن كان الرججان عنده يسيرا فالاحتياط أولى بلا شك .
السائل : ما تلبس .
الشيخ : لا أنا ما ألبس الجوارب ولا الخفاف إلا نادرا إذا تشطبت رجلي مرة لبستهن ولا ما ألبسهن نعم .
السائل : الله يكرمك .
الشيخ : نعم أو ترى لاحظوا مهو عدول عن السنة لا والله لكن عشان إنهن يتعبن بالمسح وربما ينسى الواحد ويمضي الوقت ما دري عنه ولاسيما إنه الواحد بيلبس كنادل ويبي يمسح على الخفين ثم عند الوضوء يبي يفك ويربط إيه نعم .
السائل : أقول تركت الشرط اللي ذكرناه في الدرس الماضي ؟
الشيخ : وهو .
السائل : أن يكون في المدة ؟
الشيخ : ما بعد انتهنا يا أخي حنا الآن في شروط الخف ما هو في شروط المسح الآن الشروط اللي احنا نشرط شروط الخف طاهر مباح ساتر للمفروض الشرط الرابع .