مناقشة ما سبق. حفظ
الشيخ : كل حقين متساويين أو مستحقين متساويين فهي عند التساوي وعدد السنين تستعمل وهي طريق شرعي ثبتت في القرآن وفي السنة وقلنا إنها ذكرت في القرآن مرتين مرة في قوله تعالى (( وما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون )) ومرة في قصة يونس (( وإن يونس لمن المرسلين إذ أبق إلى الفلك المشحون فساهم فكان من المدحضين )) طيب أما في السنة فوقعت في نحو ست حوادث وذكرنا منها حديث أنس أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان إذا أراد سفرا أقرع بين نسائه فأيتهن خرج سهمها خرج بها نعم وأذنت على الكلام هذا قال المؤلف " وهو خمسة عشر جملة يرتلها على علو متطهرا مستقبل القبلة جاعلا إصبعيه في أذنيه غير مستدير ملتفتا في الحيعلة يمينا وشمالا قائلا بعدهما " طيب