تتمة المناقشة السابقة . حفظ
الشيخ : يجب بما لا يصف بشرتها يلا يا فهد، فهدان الفهد الأخر، "بما" "ما" هذه ويش هي؟
السائل : ... .
الشيخ : ولا تصحش ... .
السائل : ... .
الشيخ : ما يصح وفهد الثاني؟
السائل : ... .
الشيخ : ما يصح وفهد الثالث؟
السائل : ... نكرة موصوفة.
الشيخ : إي تصح نكرة موصوفة فيُقال بثوب لا يصف بشرته، طيب "بشرتها" الضمير قلنا إنه يعود إلى العورة، طيب ما معنى وصف البشرة يا بندر؟
السائل : ... .
الشيخ : نعم، هل المراد بيان ظلّه وإلا المراد بيان لونه؟
السائل : ... .
الشيخ : طلّه، نعم؟
السائل : بيان لونه.
الشيخ : بيان اللون.
السائل : نعم إن كان أبيض أو أسود، أي نعم.
الشيخ : طيب، بيان اللون يعني لا بد يكون رهيف مرة بحيث أنك تشوف الجلد من وراءه حتى لو كان مثلا اللباس أسود وضعته لازم تشوف أنه الجلد اللي تحته بلونه أما مجرّد الظل فهذا لا يُشترط ولهذا قلنا لو كان عند إنسان ثوب تحت مثلا وشاف حدّ الثوب من الجلد فقط ولم يتبيّن لون الجلد فهذا ساتر، طيب.