مر علينا أنّ العورة ثلاثة أقسام مغلظة ومتوسطة ومخففة ما هو الدليل على هذا التقسيم؟ حفظ
السائل : شيخ شيخ جزاكم الله خير، مر علينا في المذهب أن العورة ثلاثة أقسام مخففة ومتوسطة ومغلظة.
الشيخ : نعم.
السائل : ما أدري، ما هو الدليل على هذا التقسيم وهل هو مُسلّم؟
الشيخ : أحنا قلنا من الأصل، إن هذه المسائل ما فيها دليل واضح في هذا.
السائل : ما فيها.
الشيخ : ما فيها دليل واضح أبدا.
السائل : ... .
الشيخ : الشيء اللي ما عندنا فيه دليل يعني نقلّدهم فيه، ما عندنا ويش نسوّي مثل الأعمى أحنا في هذه المسألة.
السائل : ... .
الشيخ : نكتب الأحوط مادام الأمر في الإمكان لكن لو جاءت تسألنا ... بعد أن فعلت ما نقدر نقول لها والله صلاتك بطلت لازم تعيدينها مثلا أو الرجل نقول صلاته بطلت لازم تعيدها، نعم؟
السائل : شيخ ثبت في "صحيح مسلم" أن جابر رضي الله عنه كان يُصلي ومعه، يُحس بشيء كالمشجب حتى ... فكان يلبس يعني، ما كان تارك.
الشيخ : نعم نعم.
السائل : إذًا يعني ما نقول إنه ترك -أش إسمه- صلى في المشجب.
الشيخ : لا لا هذه قضية ثانية.
السائل : هو نفسها يا شيخ ... وهو على المشجب فقالت في نفس الرواية ... .
الشيخ : هذه قضية ثانية.
الشيخ : نعم.
السائل : ما أدري، ما هو الدليل على هذا التقسيم وهل هو مُسلّم؟
الشيخ : أحنا قلنا من الأصل، إن هذه المسائل ما فيها دليل واضح في هذا.
السائل : ما فيها.
الشيخ : ما فيها دليل واضح أبدا.
السائل : ... .
الشيخ : الشيء اللي ما عندنا فيه دليل يعني نقلّدهم فيه، ما عندنا ويش نسوّي مثل الأعمى أحنا في هذه المسألة.
السائل : ... .
الشيخ : نكتب الأحوط مادام الأمر في الإمكان لكن لو جاءت تسألنا ... بعد أن فعلت ما نقدر نقول لها والله صلاتك بطلت لازم تعيدينها مثلا أو الرجل نقول صلاته بطلت لازم تعيدها، نعم؟
السائل : شيخ ثبت في "صحيح مسلم" أن جابر رضي الله عنه كان يُصلي ومعه، يُحس بشيء كالمشجب حتى ... فكان يلبس يعني، ما كان تارك.
الشيخ : نعم نعم.
السائل : إذًا يعني ما نقول إنه ترك -أش إسمه- صلى في المشجب.
الشيخ : لا لا هذه قضية ثانية.
السائل : هو نفسها يا شيخ ... وهو على المشجب فقالت في نفس الرواية ... .
الشيخ : هذه قضية ثانية.