بعض العلماء اختار أنه قد يكون للمسلم محلين للإقامة فهل هذا صحيح؟ حفظ
الشيخ : كلاهما؟ نعم.
السائل : بعض العلماء يا شيخ اختار أنه يمكن أن يكون للمسلم محلين للإقامة وبهذا القول يعني نرتاح من الناس الذي يعني مسألة الذين يجلسون سنين للدراسة أو للعمل فهل فيه يعني من يدفع هذا القول؟
الشيخ : إيه كيف؟ لأن الذين نووا الإقامة ما نووا الإقامة المطلقة ولا نووا أن يتخذوا هذ البلد بلدا لهم الذي له محلين مثلا لو فرضنا واحد له سكن في الطائف في أيام الصيف وسكن في البلد الأخر في أيام الشتاء هذا له وطنان مستقر فيهما دائما أما الذي ذهب للدراسة فهو.