ما صحة حديث أنه كان يأخذ في العسل من كل سبع قرب قربة.؟ حفظ
السائل : ... .
الشيخ : إيه، ثبّته هذا؟
السائل : ابن ماجه ... .
الشيخ : إيه أنت على كل حال ما لك إلا ما انكتب أبد، إن ثبت هذا فهو الصّواب.
السائل : ... .
الشيخ : أي نعم، ما هو بصحيح، كلام صاحب الفروع في هذا المكان جيّد.
السائل : ... في كل سنة ويقل ..
الشيخ : لا لا، في وقت أخذه فقط ثم بعد ذلك يُنظر عاد هل هو مال زكوي كالذّهب والفضّة فتُكرّر زكاته كل سنة زكاة الذّهب والفضّة، هل هو مال غير زكوي كالحديد مثلا فليس فيه شيء.
السائل : ... .
الشيخ : الدرس القادم إن شاء الله مراجعة.
السائل : ... .
الشيخ : إيش؟
السائل : ... .
الشيخ : نعم، هذا جيّد لكن هذا جُعِل بَدَل الذّهب والفضّة، العروض التّجارة ما جُعِلت بدل الذّهب والفضّة، نعم؟
الشيخ : إيه، ثبّته هذا؟
السائل : ابن ماجه ... .
الشيخ : إيه أنت على كل حال ما لك إلا ما انكتب أبد، إن ثبت هذا فهو الصّواب.
السائل : ... .
الشيخ : أي نعم، ما هو بصحيح، كلام صاحب الفروع في هذا المكان جيّد.
السائل : ... في كل سنة ويقل ..
الشيخ : لا لا، في وقت أخذه فقط ثم بعد ذلك يُنظر عاد هل هو مال زكوي كالذّهب والفضّة فتُكرّر زكاته كل سنة زكاة الذّهب والفضّة، هل هو مال غير زكوي كالحديد مثلا فليس فيه شيء.
السائل : ... .
الشيخ : الدرس القادم إن شاء الله مراجعة.
السائل : ... .
الشيخ : إيش؟
السائل : ... .
الشيخ : نعم، هذا جيّد لكن هذا جُعِل بَدَل الذّهب والفضّة، العروض التّجارة ما جُعِلت بدل الذّهب والفضّة، نعم؟