3 - الكلام على إسناد : ( ... فقال ارجعوا إلى أهليكم فأقيموا فيهم وعلموهم ومروهم فإذا حضرت الصلاة فليؤذن لكم أحدكم ثم ليؤمكم أكبركم ) أستمع حفظ
5 - الكلام على إسناد حديث : وحدثنا أبو الربيع الزهراني وخلف بن هشام قالا حدثنا حماد عن أيوب بهذا الإسناد أستمع حفظ
6 - وحدثناه ابن أبي عمر حدثنا عبد الوهاب عن أيوب قال قال لي أبو قلابة حدثنا مالك بن الحويرث أبو سليمان قال : ( أتيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم فى ناس ونحن شببة متقاربون ) واقتصا جميعا الحديث بنحو حديث ابن علية أستمع حفظ
7 - الكلام على إسناد : ( أتيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم فى ناس ونحن شببة متقاربون ... ) أستمع حفظ
8 - ذكر رواية البخاري وتبويباته لحديث : ( أتيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم فى ناس ونحن شببة متقاربون ... ) أستمع حفظ
10 - تتمة ذكر رواية البخاري وتبويباته لحديث ( أتيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم فى ناس ونحن شببة متقاربون ... ) مع الفوائد المستنبطة منه أستمع حفظ
11 - ذكر دقة مسلم في سياقة حديث : ( أتيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم فى ناس ونحن شببة متقاربون ... ) أستمع حفظ
13 - عودة إلى بيان دقة مسلم في سياقة حديث : ( أتيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم فى ناس ونحن شببة متقاربون ... ) أستمع حفظ
14 - وحدثنا إسحاق بن إبراهيم الحنظلي أخبرنا عبد الوهاب الثقفي عن خالد الحذاء عن أبي قلابة عن مالك بن الحويرث قال : ( أتيت النبى -صلى الله عليه وسلم أنا وصاحب لى فلما أردنا الإقفال من عنده قال لنا إذا حضرت الصلاة فأذنا ثم أقيما وليؤمكما أكبركما ) أستمع حفظ
17 - وحدثناه أبو سعيد الأشج حدثنا حفص - يعنى ابن غياث - حدثنا خالد الحذاء بهذا الإسناد وزاد قال الحذاء ( وكانا متقاربين فى القراءة ) أستمع حفظ
20 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : " باب من أحق بالإمامة " ( قوله صلى الله عليه و سلم وأحقهم بالإمامة أقرؤهم وفي حديث أبي مسعود يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله فإن كانوا في القراءة سواء فأعلمهم بالسنة ) أستمع حفظ
21 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : ( فيه دليل لمن يقول بتقديم الأقرأ على الأفقه وهو مذهب أبي حنيفة وأحمد وبعض أصحابنا ) أستمع حفظ
22 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : ( وقال مالك والشافعي وأصحابهما الأفقه مقدم على الأقرأ ) أستمع حفظ
23 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : ( لأن الذي يحتاج إليه من القراءة مضبوط والذي يحتاج إليه من الفقه غير مضبوط وقد يعرض في الصلاة أمر لا يقدر على مراعاة الصواب فيه إلا كامل الفقه قالوا ولهذا قدم النبي صلى الله عليه و سلم أبا بكر رضي الله عنه في الصلاة على الباقين مع أنه صلى الله عليه و سلم نص على أن غيره أقرأ منه ) أستمع حفظ
24 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : ( وأجابوا عن الحديث بأن الأقرأ من الصحابة كان هو الأفقه ) أستمع حفظ
25 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : ( وأجابوا عن الحديث بأن الأقرأ من الصحابة كان هو الأفقه لكن في قوله فإن كانوا في القراءة سواء فأعلمهم بالسنة دليل على تقديم الأقرأ مطلقا ) أستمع حفظ
27 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : ( ولنا وجه اختاره جماعة من أصحابنا أن الأورع مقدم على الأفقه والأقرأ لأن مقصود الإمامة يحصل من الأورع أكثر من غيره ) أستمع حفظ
28 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : ( قوله صلى الله عليه و سلم فإن كانوا في السنة سواء فأقدمهم هجرة قال أصحابنا يدخل فيه طائفتان إحداهما الذين يهاجرون اليوم من دار الكفر إلى دار الإسلام فإن الهجرة باقية إلى يوم القيامة عندنا وعند جمهور العلماء ) أستمع حفظ
29 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : ( وقوله صلى الله عليه و سلم لا هجرة بعد الفتح أي لا هجرة من مكة لأنها صارت دار إسلام أو لا هجرة فضلها كفضل الهجرة قبل الفتح ) أستمع حفظ
30 - قراءة كلام النووي مع تعليق الشيخ عليه : ( وسيأتي شرحه مبسوطا في موضعه إن شاء الله تعالى ) أستمع حفظ