2 - " وفي حديث معاذ الذي رواه أبو داود والترمذي، وقال حديث حسن صحيح : قال : قلت يا رسول الله ! دلني على عمل يدخلني الجنة، ويباعدني عن النار، فقال : " سألت عن عظيم، وإنه ليسير على من يسره الله عليه : تعبد الله ولا تشرك به شيئا، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان - وذكر الحج، ثم قال : - ألا أخبرك برأس الأمر، وعموده، وذروة سنامه ؟ قلت نعم يا رسول الله قال رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله ) " أستمع حفظ
7 - " فمعنى شهادة أن لا إله إلا الله : نفي الشرك، والبراءة منه وممن فعله، وإخلاص العبادة لله وحده " أستمع حفظ
8 - " نفي الشرك، والبراءة منه وممن فعله، وإخلاص العبادة لله وحده والإيمان بالرسول وطاعته " أستمع حفظ
9 - " وهو معنى الآية الثالثة وهي قوله تعالى (( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه )) أي : أمر وأوصى " أستمع حفظ
11 - " فقوله (( أن لا تعبدوا )) فيه معنى (( لا إله )) قوله (( إلا إياه )) فيه معنى (( إلا الله )) " أستمع حفظ
13 - " وهذا معنى كلمة الإخلاص كما قال تعالى (( قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا )) " أستمع حفظ
14 - " كما قال تعالى (( قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا )) " أستمع حفظ
15 - " فقوله (( ألا نعبد )) فيه معنى (( لا إله )) وقوله (( إلا الله )) هو المستثنى في كلمة الإخلاص فسبحان الله ! كيف خفي هذا مع بيانه ووضوحه على الأذكياء من متأخري هذه الأمة ؟! " أستمع حفظ
17 - " وقول الله تعالى (( واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا ... )) الآية وهذه الآية تبين العبادة التي خلقوا لها أيضا فإنه تعالى قرن الأمر بالعبادة التي فرضها بالنهي عن الشرك الذي حرمه وهو الشرك في العبادة " أستمع حفظ
21 - " وقال تعالى (( ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين )) " أستمع حفظ
23 - " فتقديم المعمول يفيد الحصر أي : بل الله فاعبد وحده لا غير كما في فاتحة الكتاب (( إياك نعبد وإياك نستعين )) " أستمع حفظ
26 - " كما قال العلامة ابن القيم رحمه الله : والأمر والنهي الذي هو دينه *** وجزاؤه يوم المعاد الثاني " أستمع حفظ
29 - " وقوله (( قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم ألا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً )) أي : حرم عليكم الشرك الذي نهاكم عنه بقوله (( ألا تشركوا به شيئا )) فالشرك أعظم ذنب عصي الله به أكبره وأصغره " أستمع حفظ
31 - " وقد وقع الأكثر من متأخري هذه الأمة في هذا الشرك الذي هو أعظم المحرمات، كما وقع في الجاهلية قبل مبعث النبي صلى الله عليه وسلم " أستمع حفظ
32 - " عبدوا القبور، والمشاهد، والأشجار، والأحجار، والطواغيت، والجن، كما عبد أولئك اللات، والعزى، ومنآة، وهبل، وغيرها من الأصنام والأوثان، واتخذوا هذا الشرك دينا " أستمع حفظ
34 - " ونفروا إذا دعوا إلى التوحيد أشد نفرة ، كما قال تعالى (( وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون )) " أستمع حفظ
37 - ما معنى قول الله تعالى (( ذلكم بأنه إذا دعى الله وحده كفرتم وإن يشرك به تؤمنوا فالحكم لله العلي الكبير )) ؟ أستمع حفظ
38 - ما رأيكم فيمن يقول العبادات أن المراد بالأصنام في قول إبراهيم عليه الصلاة والسلام (( وإذا قال إبراهيم رب اجعل هذا البلد آمنا واجنبني وبني أن نعبد الأصنام )) أن المراد أنه حطم الذهب والفضة وليس المراد بالأصنام الحجارة ؟ أستمع حفظ
39 - هل ما يذكره بعض التابعين رحمهم الله في جواز التبرك بآثار الصالحين يقدح في تقرير التوحيد ؟ وهل من يجحد هذا يسلم ؟ أستمع حفظ
45 - هل يوجد دليل صحيح على أن ألي العزم خمسة " محمد وموسى وعيسى ونوح وإبراهيم عليهم السلام " ؟ أستمع حفظ
46 - أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعية فرقة هل يدخل في هذه الفرق اليهود والنصارى أم يدخل فقط من هم من هذه الأمة ؟ أستمع حفظ
48 - قد ظهر في هذا الأيام من يقول أن امرأة ماتت ولتفت حولها أفعة ودفنوها وهي عليها وهذا في المدينة فما رأي فضيلتكم حول هذا القصة ؟ وما يرأيكم من يروج هذه القصة ؟ أستمع حفظ
49 - فإذا ذكر نبينا عليه الصلاة السلام عند قراءة القرآن سواء داخل الصلاة أو خارجها هل يلزم الصلاة عليه ؟ أستمع حفظ
50 - وهل تكون الصلاة عليه " الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم " عند ذكره وعند ذكر صفاته ؟ أستمع حفظ
51 - بماذا كفر أهل العلم تارك الصلاة ؟ وهل يكفر تارك الزكاة لأن الله سبحانه قرن بينهما في مواطن في القرآن ؟ أستمع حفظ
52 - هناك من يقول يجب أن تشد الرحال لصلاة على الميت وتشد الرحال في زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم ؟ أستمع حفظ
55 - لقد اشتريت في إحدى المناطق قطعة أرض وقمت بشراء قطعة أرض أخرى بجانبيها مجموعة من محلات تجاريين ولكن مرت عليها مدة زمن وبقيت الأرض هل علي أن أخرج عليها الزكاة علما بأني مستفيد من ثمرنها وغير مدة لإجار ؟ أستمع حفظ
57 - " ونفروا إذا دعوا إلى التوحيد أشد نفرة واشتد غضبهم لمعبوداتهم كما قال تعالى (( وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون )) " أستمع حفظ
59 - " وقال تعالى (( إنهم كانوا إذا قيل لهم لا إله إلا الله يستكبرون . ويقولون أئنا لتاركوآ ءالهتنا لشاعرٍ مجنونٍ )) " أستمع حفظ