1 - تتمة شرح قول المؤلف : " ... ولم يخف عليه شيء قبل أن يخلقهم . وعلم ما هم عاملون قبل أن يخلقهم ... " . أستمع حفظ
5 - ألا نستفيد من قوله سبحانه (( لكل أجل كتاب يمحوا الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب )) ألا نستفيد منه تغيير الأجل لقوله سبحانه (( يمحوا )) ؟ أستمع حفظ
7 - ذكرتم في الدرس السابق أن الخلق يشمل مراتب منها التقدير، فأرجو إيضاح هذه المرتبة بتفصيل أكثر؟ أستمع حفظ
8 - ذكرتم في الدرس السابق أن صفات الله سبحانه وتعالى متلازمة وله الكمال المطلق، معنى قولكم متلازمة؟ وهل تجوز العبارة " إن الله على ما يشاء قدير " ؟ أستمع حفظ
12 - ذكرت أن الروح لها صفة البقاء، فكيف نوفق بين هذا وبين المراد من المستثنى عند قوله تعالى : (( إلا من شاء الله )) ، وهل معنى ذلك أن أرواحهم غير ميتة؟ أستمع حفظ
16 - ما هو الرد على من استدل بحديث ( إن أول شيء خلقه الله القلم ) على عدم التسلسل في الماضي بالنسبة للمخلوقات؟ أستمع حفظ
18 - الأدب الأول : مع المشايخ والمعلمين أن يكون الطالب حَسَن الظن بشيخه في العلم الذي يتعلمه منه . أستمع حفظ
24 - ورد عن الإمام أحمد أنه كان يترك السنة الراتبة، فإذا سئل عن ذلك قال اكتفينا بدرس أبي زرعة أو كلمة نحوها, -(اكتفينا عن الرواتب بمذاكرة العلم مع أبي زرعة) هذه كلمة الإمام أحمد- فهل ينطبق هذا على وضعنا في هذا المسجد؟ أستمع حفظ
26 - ما رأيك يا شيخ في الإكثار من الأسئلة على الشيخ من باب الأخذ أكبر كمية من العلم، أي حرصا من الطالب؟ أستمع حفظ
27 - من الملحوظ قلة من يتصدى لتدريس علوم الآلة من أهل العلم فما هو السبب، وما هو الحل بالنسبة للطالب؟ أستمع حفظ
28 - قد يوجد تقرير لبعض العلوم عند الأصاغر بما لا يجده المرء عند الأكابر، فيترك هؤلاء ويلزم هؤلاء لأخذ العلوم؟ أستمع حفظ
29 - بعض الطلاب يهتمون كثيرا بالدروس في المساجد ولا يهتمون بالدراسة المنهجية في الجامعة مثلا، فيكون الطالب متعثرا في الدراسة المنهجية بحجة أنّ العلم يؤخذ من المساجد؟ أستمع حفظ