1 - تتمة الإجابة عن سؤال : " ذكر ابن التّين في شرحه للبخاري في مسألة إثبات اليدين لله جل وعلا: أن يدي الله جل وعلا لا توصف بأنها جارحتان وذكر خلافا، هل إثبات اليدين يقتضي كون أنهما جارحتان، أرجو توضيح ذلك ؟ " . أستمع حفظ
2 - إذا ثبت لله تعالى صفة بلفظ معين، فهل يجوز أن يطلق على الله جل وعلا مرادف هذه الصفة، مثل قول بعض العامة الله يشوف. يريدون يرى ؟ أستمع حفظ
4 - ذكرتم مسألة مهمة في تقعيد العلوم، ولكن هل لكم أن تنبهوا الطلاب إلى أنّ معرفة هذه لا تعني تطاولهم على القواعد وعدم الاعتداد بها لأدنى سبب ؟ أستمع حفظ
5 - ما رأي الدين في رجل رأى منكرا على رجل، ولم يستطع تغييره فقال الرجل الذي لم يستطع التغيير: أعوذ بالله منك أو قال أعوذ بالله من وجهك. فهل هذا السبّ يجوز ؟ أستمع حفظ
7 - الحروف المقطعة هل هي من المتشابه الذي لا يعلمه إلا الله، أو يوجد من يعلمه من العلماء ؟ أستمع حفظ
9 - شرح قول المؤلف : " ... فمن رام علم ما حظر عنه علمه ، ولم يقنع بالتسليم فهمه . حجبه مرامه عن خالص التوحيد . وصافي المعرفه وصحيح الإيمان ... " . أستمع حفظ
10 - شرح قول المؤلف : " ... فيتذبذب بين الكفر والإيمان والتصديق والتكذيب . والإقرار والإنكار . موسوساً تائهاً شاكاً لا مؤمناً مصدقاً ولا جاحداً مكذباً ... " . أستمع حفظ
11 - شرح قول المؤلف : " ... ولا يصح الإيمان بالرؤية لأهل دار السلام لمن اعتبرها منهم بوهم أو تأولها بفهم إذ كان تأويل الرؤية وتأويل كل معنى يضاف إلى الربوبية - بترك التأويل ولزوم التسليم وعليه دين المسلمين ... " وتحته مسائل. أستمع حفظ
13 - المسألة الثانية: التأويل في استعمال أهل العلم أو فيما جاء في الكتاب والسنة وفيما جرى عليه كلام العلماء ينقسم إلى ثلاثة أقسام: أستمع حفظ
15 - المسألة الرابعة: تعريف المجاز وبيان خطر التأويل والمجاز على العقيدة الإسلامية الصحيحة . أستمع حفظ