1 - ما معنى هذه العبارة: لا يُستعمل في العلم الإلهي قياسا تمثيليا أو شموليا وإنما يستعمل قياس الأَوْلى ؟ أستمع حفظ
2 - ذكر أحد طلبة العلم أن التوراة الإنجيل والزبور ليست كلها محرفة؛ بل أغلبها، لذا اختلف العلماء في مس الجنب لها، ويجوز الحلف بها؛ لأنها من كلام الله، وكلام الله عز وجل صفة من صفاته. والسؤال: هل هذا الكلام صحيح؟ وهل يجوز الحلف بالتوراة والإنجيل والزبور؟ أرجو التوضيح. أستمع حفظ
3 - ما المراد بالغِل في قوله تعالى ? (( ونزعنا ما في صدروهم من غل إخوانا على سرر متقابلين )) . أستمع حفظ
4 - شخص فاتته الصلاة فصلى بزوجته، هل تكون صلاتهما جماعة، وتكون أفضل من صلاته وحده بسبع وعشرين درجة ؟ أستمع حفظ
6 - شرح قول المؤلف " ... ومن لم يتوق النفي والتشبيه . زل ولم يصب التنزيه ... " وتحته مسائل . أستمع حفظ
7 - المسألة الأولى : بيان معنى النفي الذي لم يرتضه المؤلف مع بيان مراتب النفي المحظورة وغير المحظورة في صفات الله تعالى . أستمع حفظ
8 - المسألة الثانية : بيان معنى التشبيه مع بيان مراتبه الجائزة وغير الجائزة في حق الله تعالى . أستمع حفظ
10 - شرح قول المؤلف : "... فإن ربنا جل وعلا موصوف بصفات الوحدانية . منعوت بنعوت الفردانية ليس في معناه أحد من البرية ... " . أستمع حفظ
14 - المسألة الثانية : معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ( ... حجابه النور لوكشفه لأحرقت سبحات وجهه مانتهى إليه بصره من خلقه ) . أستمع حفظ
15 - شرح قول المؤلف : "... والأركان والأعضاء والأدوات لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات ... " . أستمع حفظ
16 - يا شيخ، قلنا الإنسان له ملك، والله سبحانه وتعالى له ملك، وملك الإنسان مقيد، وأن ملك الله مطلق، هل هذا صحيح ؟ أستمع حفظ