1 - ويجب فورا ما لم ينضر في بدنه ، أو معيشة يحتاجها أو يحضر لصلاة عيد قضاء الفوائت مرتبة ولو كثرت . أستمع حفظ
2 - كيف نجيب على ماثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لما نامك عن صلاة الفجر لم يقضيها على الفور و إنما غير المكان ثم صلى ؟ أستمع حفظ
9 - المسافر إذا نام ولم يستيقض إل في آخر وقت الظهر هل الأفضل أن يصلي الظهر أم الأفضل له أن يجمعها مع العصر ؟ أستمع حفظ
12 - بعض الناس إذا فاتته صلاة الظهر مثلا لا يقضيها إلا في وقت الظهر من اليوم الثاني , هل هذا الفعل صحيح ؟ أستمع حفظ
17 - من تذكر في أثناءالصلاة أنه لم يصلي التي قبلها ,هل الأفضل أن يقطعها أم الأفضل أن يتمها ثم يقضي التي نسيها ؟ وهل إذا قطعها يكبر أم لا ؟ أستمع حفظ
20 - فإن خشي خروج الوقت قدم الحاضرة ، لأنها آكد ، ولا يجوز تأخيرها عن وقت الجواز ، ويجوز التأخير لغرض صحيح كانتظار رفقة ، أو جماعة لها . أستمع حفظ
31 - ومنها أي من شروط الصلاة ستر العورة قال ابن عبدالبر : أجمعوا على فساد صلاة من ترك ثوبه ، وهو قادر على الاستتار به ، وصلى عريانا . والستر-بفتح السين - : التغطية وبكسرها : ما يستر به . والعورة لغة . النقصان ، والمشي المستقبح . ومنه كلمة عوراء أي قبيحة . وفي الشرع : القبل والدبر وكل ما يستحيى منه على ما يأتي تفصيله . أستمع حفظ
33 - فيجب سترها حتى عن نفسه في خلوة ، وفي ظلمة ، وخارج الصلاة بما لا يصف بشرتها أي لون بشرة العورة من بياض ، أو سواد ، لأن الستر إنما يحصل بذلك . أستمع حفظ
41 - ولزوج وسيد ، وزوجة وأمة .وعورة رجل ومن بلغ عشرا وأمة ، وأم ولد ومكا تبة ، و مدبرة ومعتق بعضها وحرة مميزة ، ومراهقة . أستمع حفظ
59 - قد تستغل بعض النساء الفتوى بأن عورة المرأة مع المرأة من السرة إلى الركبة في التبرج ولبس لباس الكافرات فما رأيكم ؟ أستمع حفظ
62 - ألا يستدل بقوله تعالى : << أو نسآئهن >> على أن المرأة حكمها حكم المحارم بالنسبة للعورة ؟ أستمع حفظ
65 - - لقوله صلى الله عليه وسلم : لا يصلي الرجل في الثوب الواحد ليس على عاتقه منه شئ رواه الشيخان عن أبي هريرة .و تستحب صلاتها أي صلاة المرأة في درع وهو القميص وخمار وهو ما تضعه على رأسها ،وتديره تحت حلقها وملحفة أي ثوب تلتحف به . أستمع حفظ
70 - ومن انكشف بعض عورته في الصلاة رجلا كان ، أو امرأة وفحش عرفا ، وطال الزمن ، أعاد ، وإن قصر الزمن أو لم يفحش المكشوف ولو طال الزمن لم يعد ، إن لم يتعمده . أستمع حفظ
89 - ويجلس على قدميه ، ويصلي عريانا مع ثوب مغصوب لم يجد غيره ، وفي حرير ، ونحوه لعدم غيره . أستمع حفظ
91 - من كان في مكان فيه نجاسة هل يجلس على رجليه حتى لايتلطخ بالنجاسة وهل يفرق بين اليابسة والرطبة في ذلك ؟ أستمع حفظ
98 - ومن وجد كفاية عورته سترها وجوبا ، وترك غيرها ، لأن سترها واجب في غير الصلاة ، ففيها أولى . أستمع حفظ
99 - وإلا يجد ما يسترها كلها ، بل بعضها فـيستر الفرجين لأنهما أفحش فإن لم يكفهما وكفى أحدهما فالدبر أولى ، لأنه ينفرج في الركوع ، والسجود . أستمع حفظ
106 - ولا يلزمه استعارتها .ويصلي العاري العاجز عن تحصيلها قاعدا ولا يتربع بل ينضام بالإيماء استحبابا فيهما أي في القعود ، والإيماء بالركوع ، والسجود . أستمع حفظ
108 - ولا يتربع بل ينضام بالإيماء استحبابا فيهما أي في القعود ، والإيماء بالركوع ، والسجود . أستمع حفظ
115 - فإن وجد المصلي عريانا سترة قريبة عرفا في أثناء الصلاة ، ستر بها عورته وبنى على ما مضى من صلاته . أستمع حفظ
121 - ما حكم صلاة من صلى المغرب والعشاء جمع تقديم ثم سافر باتجاه المغرب وإذا بالشمس لم تغرب بعد ؟ أستمع حفظ
126 - ويكره فيها اشتمال الصماء بأن يضطبع بثوب ليس عليه غيره والاضطباع أن يجعل وسط الرداء تحت عاتقه الأيمن ، وطرفيه على عاتقه الأيسر ، فإن كان تحته ثوب غيره ، لم يكره . أستمع حفظ
127 - ويكره في الصلاة تغطية وجهه ، واللثام على فمه ، وأنفه بلا سبب لنهيه صلى الله عليه وسلم أن يغطي الرجل فاه رواه أبو داود . أستمع حفظ
131 - ولفه أي لف كمه ، بلا سبب لقوله صلى الله عليه وسلم : ولا أكف شعرا ولا ثوبا متفق عليه . أستمع حفظ
140 - و يكره فيها شد وسطه كزنار أي بما يشبه شد الزنار ، لما فيه من التشبه بأهل الكتاب ، وفي الحديث من تشبه بقوم فهو منهم رواه أحمد وغيره بإسناد صحيح . أستمع حفظ
143 - وتحرم الخيلاء في ثوب وغيره من عمامة ، وغيرها في الصلاة ، وخارجها في غير الحرب لقوله صلى الله عليه وسلم : من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه متفق عليه . أستمع حفظ
146 - و يحرم التصوير أي على صورة حيوان ، لحديث الترمذي وصححه : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصورة في البيت وأن تصنع . أستمع حفظ
153 - ويحرم استعماله أي المصور على الذكر ، والأنثى ، في لبس ، وتعليق ، وستر جدر ، لا افتراشه وجعله مخدة . أستمع حفظ
160 - ويحرم على الذكر استعمال منسوج بذهب ، أو فضة أو استعمال مموه بذهب أو فضة غير ما يأتي في الزكاة من أنواع الحلي . أستمع حفظ
163 - قبل استحالته فإن تغير لونه ، ولم يحصل منه شئ بعرضه على النار ، لم يحرم لعدم السرف والخيلاء . أستمع حفظ
164 - وتحرم ثياب حرير ، و يحرم ما أي ثوب هو أي الحرير أكثره ظهورا مما نسج معه على الذكور والخناثي دون النساء . أستمع حفظ
166 - لبسا بلا حاجة ، وافتراشا واستنادا ، وتعليقا وكتابة مهر ، وستر جدر غير الكعبة المشرفة أستمع حفظ
169 - لقوله صلى الله عليه وسلم : لا تلبسوا الحرير ، فإنه من لبسه في الدنيا ، لم يلبسه في الآخرة متفق عليه . أستمع حفظ
181 - أو كان الحرير حشوا لجباب ، أو فرش ، فلا يحرم لعدم الفخر ، والخيلاء ، بخلاف البطانة . أستمع حفظ
183 - نقل عنكم أنكم تجعلون الهوية و الأشياء التي فيها صور في مكان خاص خارج البيت هل هذا صحيح ؟ أستمع حفظ