إذا سال الطيب على الإحرام ثم خلعه ثم لبسه فهل يلزمه إزالة الطيب.؟ حفظ
السائل : شيخ على القول بكراهة تطييب ثياب الإحرام لو طيبه ثم خلعه ثم أراد أن يلبسه فهل هذا محرم؟
الشيخ : إي نعم، يعني لو طيبها ولبسها ثم بعد ذلك خلعها لسبب من الأسباب فإنه لا يعيدها وفيها الطيب يجب أن يغسلها.
الشيخ : شيخ إذا سال العرق عليها وفيه الطيب هل نفس الحكم؟
الشيخ : نعم، هذا كلام الفقهاء نفس الحكم لكن في هذه الحال ربما نقول يعفى عنه لأن الطيب الذي أصابها من طيب مأمور به، وربما يشق على الإنسان أن يتحرز من هذا ربما يشق عليه والشيء إذا شق ولم يكن هناك نص بين في تحريمه فإنه يسامح فيه.