هل السلف إذا أطلقوا التمتع يريدون به القران.؟ حفظ
السائل :عبد الله : ما كان السلف يطلقون ، إطلاقهم للتمتع يكون اشمل للقران وغير القران يعني الاحرام بالعمرة ؟
الشيخ : نعم ، بعض السلف يقول : التمتع معناه أن الإنسان يتمتع بسقوط أحد السفرين ، لأنه إذا أتى بقران سقط عنه سفر العمرة ، وإن أتى بالتمتع سقط عنه سفر العمرة أيضًا ، لكن الآية ليس هذا المراد ، لأنه قال : (( فمن تمتع بالعمرة إلى الحج )) فدل هذا على أن المراد بالتمتع في الآية الكريمة أنه تمتع بالعمرة بالتحلل منها حتى جاء وقت الحج .
السائل : بس قصدي أن يكون الكلام على وجه تمتعنا يعني ولو كان قرانا .
الشيخ : أي ، لا .