وحدثنا محمد بن المثنى وابن بشار قالا حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة ح وحدثنا محمد بن بشار حدثنا معاذ بن هشام حدثني أبي كلاهما عن قتادة بهذا الإسناد غير أن في حديثهما ( البكر يجلد وينفي والثيب يجلد ويرجم ) لا يذكران سنة ولا مائة حفظ
القارئ : وحدثنا محمد بن المثنى وابن بشار قالا حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة ح وحدثنا محمد بن بشار حدثنا معاذ بن هشام حدثنا أبي كلاهما عن قتادة بهذا الإسناد غير أن في حديثهما : ( البكر يجلد وينفي ، والثيب يجلد ويرجم ) لا يذكران : سنة ولا مائة .
الشيخ : نعم ، الزنا أعاذنا الله وإياكم منه وأهلينا ، الزنا فعل الفاحشة في قبل أو دبر ، لكن فعل الفاحشة في مَن هي أهل للجماع ، وإنما نقيد ذلك ليخرج بهذا اللواط ، فإن اللواط لا شك أنه فاحشة بل هو الفاحشة ، ولهذا سمى الله تعالى الزنا فاحشة فقال : (( لا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة )) أما اللواط فقال لوط لقومه : (( أتأتون الفاحشة )) فهي أقبح اللواط أقبح من الزنا ، واللواط نوعان :
لواط أعظم وهو اللواط بالذكر ، ولواط دون ذلك وهو اللواط بالأنثى ، يعني وطء الأنثى في دبرها فإنه قد جاء في الحديث وإن كان ضعيفا تسميته باللوطية الصغرى .