قوله تعالى:(( وأرجلكم إلى الكعبين )) هل تأتي إلى بمعنى من.؟ حفظ
السائل : ...
الشيخ : لا، هو المسألة للقرينة أو السنة ، ولكن لعلك تقول : إنه إذا ذكرت ( مِن ) فإنه يكون الابتداء من عندها ، مثل قلت : اغسل يدك من أطراف الأصابع إلى المرفقين ، فهنا نبدأ بغسل اليد من أطراف الأصابع ، لكن إذا قال إلى المرافق (( فاغسلوا أيديكم إلى المرافق )) فهذا يكون فيه دليل على الانتهاء لا على الابتداء ، ولهذا لو أنك غسلت أعلى الذراع مما يلي المرفق قبل غسل الكف فليس عليك بذلك جناح .