حدثني عمرو بن علي قال : حدثنا معاذ بن هانئ قال : حدثنا همام قال : حدثنا قتادة عن أنس بن مالك أو عن رجل عن أبي هريرة قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم ضخم القدمين حسن الوجه لم أر بعده مثله . وقال : هشام عن معمر عن قتادة عن أنس كان النبي صلى الله عليه وسلم شثن القدمين والكفين . وقال أبو هلال : حدثنا قتادة عن أنس أو جابر بن عبد الله كان النبي صلى الله عليه وسلم ضخم الكفين والقدمين لم أر بعده شبهًا له . حفظ
القارئ : حدثني عمرو بن علي، قال حدثنا معاذ بن هانئ، قال حدثنا همام، قال حدثنا قتادة، عن أنس بن مالك، أو عن رجل، عن أبي هريرة، قال: ( كان النبي صلى الله عليه وسلّم ضخم القدمين، حسن الوجه، لم أر بعده مثله ) .
وقال هشام، عن معمر، عن قتادة، عن أنس، ( كان النبي صلى الله عليه وسلّم شثن القدمين والكفين ) .
وقال أبو هلال: حدثنا قتادة، عن أنس، أو جابر بن عبد الله: ( كان النبي صلى الله عليه وسلّم ضخم الكفين والقدمين، لم أر بعده شبيها له ) . حدثنا محمد بن المثنى ..
الشيخ : شف الحديث الأول: حدثنا معاذ بن هانئ، شف وش قال في سنده؟ عندك في الشرح؟ حدثني عمرو بن علي قال حدثنا معاذ بن هانئ.
السائل : ... عن أنس ... .
الشيخ : نعم.
السائل : عن أنس عن جابر؟
الشيخ : حدثني عمرو بن علي.
السائل : ... .
الشيخ : قال حدثنا معاذ بن هانئ.
السائل : ... .
الشيخ : شف الفتح؟
السائل : ... .
الشيخ : لا، لازم تكلّم عليه كيف؟ كم صفحة عندك؟
السائل : ... الأحاديث ... . الصفحة ... والنصف تقريبا.
الشيخ : أنت يا جمال تكمل، تقول ما تكلم عليه؟ كم صفحة؟
السائل : يعني ... .
الشيخ : أه؟
السائل : ... .
الشيخ : ... وش يقول؟
السائل : ... .
الشيخ : حدثنا عمرو بن علي. حدثني عمرو بن علي.
السائل : ... الذي قبله أو الذي بعده.
الشيخ : وخلاهم. وش عندك أنت؟
" قراءة من إرشاد الساري للقسطلاني "
القارئ : " ... حدثني بإفراد، عمرو بن علي بفتح العين وسكون الميم أبو حفص الفلاس قال: حدثنا معاذ بن هانئ بهمزة البصري قال: حدثنا همام هو ابن يحيى قال: حدثنا قتادة عن أنس " ..
الشيخ : قتادةُ.
القارئ : " قال: حدثنا قتادة عن أنس بن مالك رضي الله عنه، أو عن رجل عن أبي هريرة قال في فتح الباري: يحتمل أن يكون الرجل " ..
الشيخ : إيه شف قال في فتح الباري يعني لابد إنه ذكره.
السائل : صفحة ثلاثمائة و ... .
الشيخ : أه؟
السائل : صفحة ثلاثمائة و ... ءاخر ... .
سائل آخر : ... يعني تحت.
الشيخ : طيب، نأخذ من الأصل.