2 - حدثنا قتيبة حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن نافع عن ابن عمر : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا يقم أحدكم أخاه من مجلسه ثم يجلس فيه قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح أستمع حفظ
3 - سؤال: ما توجيه قول الترمذي في التبويب باب كراهية أن يقام الرجل من مجلسه مع أن الحديث ظاهره النهي ؟ أستمع حفظ
4 - سؤال: هل يدخل في النهي عن قيام الأخ من مجلسه ثم الجلوس فيه فيمن سبق إلى مكان كمنى وعرفة ؟ أستمع حفظ
5 - سؤال: هل يجوز أن أقيم من سبقني في مكان الدرس الذي أنا أعرف به مع أنه سبقني في المجيء ؟ أستمع حفظ
6 - سؤال: قوله في الحديث " لا يقم أحدكم أخاه من مجلسه ثم يجلس فيه " هل يقام الكافر وصاحب البدعة المكفرة ؟ أستمع حفظ
8 - حدثنا الحسن بن علي أخبرنا عبدالرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن سالم عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لايقم أحدكم أخاه من مجلسه ثم يجلس فيه قال أبوعيسى هذا حديث صحيح قال وكان الرجل يقوم لابن عمر فلا يجلس فيه قال أبو عيسى هذا حديث صحيح أستمع حفظ
11 - حدثنا قتيبة حدثنا خالد بن عبد الله الواسطي عن عمرو بن يحيى عن محمد بن يحيى بن حبان عن عمه واسع بن حبان عن وهب بن حذيفة : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الرجل أحق بمجلسه وإن خرج لحاجته ثم عاد فهو أحق بمجلسه قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب وفي الباب عن أبي بكرة و أبي سعيد و أبي هريرة أستمع حفظ
12 - سؤال: إذا حجز الإنسان مكانا في الصف الأول ثم غلبه النوم فنام في مكان في المسجد ثم يرجع إلى مكانه هل له ذلك ؟ أستمع حفظ
14 - حدثنا سويد أخبرنا عبد الله أخبرنا أسامة بن زيد حدثني عمرو بن شعيب عن أبيه عن عبد الله بن عمرو : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا يحل للرجل أن يفرق بين اثنين إلا بإذنهما قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح وقد رواه عامر الأحول عن عمرو بن شعيب أيضا أستمع حفظ
15 - سؤال: هل يدخل النهي في التفريق بين اثنين من مر بين اثنين وهما قائمان يتحدثان في الطريق ؟ أستمع حفظ
17 - سؤال: هل يدخل النهي في التفريق بين اثنين من وجد الإنسان في صلاة الجمعة فرجة بين اثنين فيدخل بينهما ؟ أستمع حفظ
19 - حدثنا سويد أخبرنا عبد الله أخبرنا شعبة عن قتادة عن أبي مجلز : أن رجلا قعد وسط حلقة فقال حذيفة ملعون على لسان محمد أو لعن الله على لسان محمد صلى الله عليه وسلم من قعد وسط الحلقة قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح و أبو مجلز اسمه لاحق بن حميد أستمع حفظ
20 - سؤال: هل يدخل في هذا الوعيد من توسط الحلقة لكي يصب الشاي والقهوة ويدور بها على الجالسين بها ؟ أستمع حفظ
22 - حدثنا عبد الله بن عبد الرحمن أخبرنا عفان أخبرنا حماد بن سلمة عن حميد عن أنس قال : لم يكن شخص أحب إليهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال وكانوا إذا رأوه لم يقوموا لما يعلمون من كراهيته لذلك قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب من هذا الوجه أستمع حفظ
23 - سؤال: اليوم هناك من الناس من دخل عليك ولم تقم إليه ربما نظر إليك نظرة سيئة فهل يقام من أجل دفع هذا الظن، وكذا في بعض المناطق أنه لابد من القيام للأب أو العم أو سيد القبيلة وإلا اعتبر الذي لم يقم سوء أدب مع هؤلاء الكبار ؟ أستمع حفظ
26 - حدثنا محمود بن غيلان حدثنا قبيصة حدثنا سفيان عن حبيب بن الشهيد عن أبي مجلز قال : خرج معاوية فقام عبد الله بن الزبير و ابن صفوان حين رأوه فقال : اجلسا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من سره أن يتمثل له الرجال قياما فليتبوأ مقعده من النار وفي الباب عن أبي أمامة قال أبو عيسى : هذا حديث حسن أستمع حفظ
27 - حدثنا هناد حدثنا أبو أسامة عن حبيب بن الشهيد عن أبي مجلز عن معاوية عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله أستمع حفظ
28 - سؤال: القيام للمعانقة قد يكون له وجه في جواز القيام للداخل ولكن عند المصافحة ما دافع للقيام ألا يصافح وهو جالس ؟ أستمع حفظ
32 - حدثنا الحسن بن علي الخلال وغير واحد قالوا حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خمس من الفطرة الاستحداد والختان وقص الشارب ونتف الإبط وتقليم الأظفار قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح أستمع حفظ
35 - سؤال: هل حلق العانة يدخل فيها ما يحيط بالفرج فقط أم يدخل فيها ما تحت السرة وما يحيط بالفرج وما يحيط بالدبر ؟ أستمع حفظ
39 - حدثنا قتيبة و هناد قالا حدثنا وكيع عن زكريا بن أبي زائدة عن مصعب بن شيبة عن طلق بن حبيب عن عبد الله بن الزبير عن عائشة : ان النبي صلى الله عليه وسلم قال عشر من الفطرة قص الشارب وإعفاء اللحية والسواك والاستنشاق وقص الأظفار وغسل البراجم ونتف الإبط وحلق العانة وانتقاص الماء قال زكريا قال مصعب ونسيت العاشرة إلا أن تكون المضمضمة قال أبو عبيد انتقاص الماء الاستنجاء بالماء وفي الباب عن عمار بن ياسر و ابن عمر و أبي هريرة قال أبو عيسى هذا حديث حسن أستمع حفظ
42 - سؤال: توجيه بعض أهل العلم أن ما ورد عن بعض العلماء في دفن الأظافر خشية السحر فما رأيكم ؟ أستمع حفظ
44 - سؤال: عندنا إمام المسجد يصف الأطفال في صف مستقل وراء المصلين وبين صف الأطفال وصف الكبار فراغ كبير فهل هذا العمل صحيح ؟ أستمع حفظ
45 - سؤال: إذا كان الأصل عدم التقديم في القرب فكيف توجيه ايثار عائشة تقديم عمر في الدفن مع النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر ؟ أستمع حفظ
46 - سؤال: امرأة في بطنها جنين مريض واختلف الأطباء في إمكان حياته فقال أحدهم نخرجه في الشهر السابع ولو ترك للتاسع لعله يموت وقال آخر بل يترك للشهر التاسع فما العمل ؟ أستمع حفظ